فيديو:العاصفة الثلجية “جنى” تضرب البلاد الخميس المُقبل
 
 
فيديو:العاصفة الثلجية “جنى” تضرب البلاد الخميس المُقبل
 
 

بيت لحم- معا – اتفقت عدد من مراكز تنبؤات جوية اقليمية كـ “طقس العرب” “وطقس الوطن” و”طقس القدس” وراصدين جويين في لبنان وسوريا مع فضائية معا وقناة رؤيا على اطلاق اسم “جنى” على العاصفة الشتوية المقبلة التي ستصل شرق المتوسط وبلاد الشام يوم الخميس الموافق 19-2-2015، بإذن الله ويستمر تأثيرها لعدة أيام. 

وافاد الراصد الجوي لـ معا قصي حلايقة أن  هذا الاتفاق يأتي إستكمالاً لما تم بدء العمل به بين منذ العام الماضي على تسمية العواصف الشتوية التي تصل بلاد الشام بأسماء عربية ذات معانٍ ودلالات وبعد أن ثبت توافرت جميع شروط العاصفة على الحالة الجوية القادمة. وجنى اسم مؤنث أصله عربي ومعناه كل ما يجنى من الثمار والشجر والعسل والعنب وغيرها، وقد ورد اسم جنى بالقرآن الكريم مرة واحدة في سورة الرحن بقوله تعالى (وَجَنَى الْجَنَّتَيْنِ دَانٍ) (الرحمن:54). صدق الله العظيم.
وبحسب بيانات النماذج العددية والخرائط الجوية، يُتوقع أن يبدأ تساقط الثلوج فوق فلسطين والأردن مع ساعات عصر ومساء الخميس الموافق 19-2-2015، بدءاً من المناطق الشمالية، لتمتد بعد ذلك نحو المناطق الوسطى والجنوبية، حيث تشمل الثلوج مساء وليلة الخميس/ الجمعة، معظم المرتفعات الجبلية فوق 650 متر بإذن الله. وسيصبح تساقط الثلوج كثيفاً ورعدياً بُعيد مُنتصف ليلة الخميس/الجمعة ولا سيما في المنطقة الوسطى والقدس، بإذن الله، وذلك إثر عبور البلاد جبهة هوائية قطبية.
ويتوقع بمشيئة الله أن يستمر تساقط الثلوج على فترات فوق أغلب المرتفعات فوق 700-800 متر نهار الجمعة، مما يعمل على حدوث تراكمات للثلوج لا سيما فوق الجبال. وسيتم إعتماد هاشتاق #جنى و#عاصفة_جنى بالاضافة الى #jana على جميع وسائل التواصل الاجتماعي.
 
 

أضف تعليقك