بدعم من مجموعة الاتصالات- افتتاح مختبر حاسوب متطور جنوب الخليل
 
 
بدعم من مجموعة الاتصالات- افتتاح مختبر حاسوب متطور جنوب الخليل
 
 

 

 

بدعم من مجموعة الاتصالات- افتتاح مختبر حاسوب متطور جنوب الخليل

الخليل – معا – افتتحت مديرية التربية والتعليم في جنوب الخليل اليوم الأربعاء مختبراً للحاسوب في مدرسة بنات خرسا الأساسية بدعم من مجموعة الاتصالات الفلسطينية ضمن برنامج (أبجد نت) والتي أطلقته مجموعة الاتصالات الفلسطينية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي والذي يتضمن ربط 1000 مدرسة بالانترنت وتوفير عشرات من مختبرات الحاسوب للمدارس. 

ونظم الافتتاح بالتعاون مع مجلس الخدمات المشترك لريف دورا ومديرية داخلية دورا،وبحضور مدير التربية والتعليم فوزي أبو هليل ،مدير تربية وتعليم يطا خالد أبو شرار ،ممثلي مديرية الداخلية ،ممثلي مجموعة الاتصالات الفلسطينية، رئيس وأعضاء مجلس قروي خرسا ،مدراء مدارس المنطقة،المجتمع المحلي .

 

بداية رحبت مديرة المدرسة عوده رسمية بهذا الدعم متحدثه عن أهمية المشاركة في العمل مع كافة المؤسسات للنهوض بالواقع التربوي شاكرة باسم طالبات المدرسة جميع من ساهم في المختبر.

من جهته أشاد أبو هليل بهذا الانجاز متحدثا أن عصر التقدم العلمي والثورة التكنولوجية وجب مواكبتها ومتابعاتها بكافة الإمكانيات والقدرات ،وان توفير مختبرات حاسوب وانترنت في مدارس المديرية هو أمر هام لإدخال كافة أشكال التقنية لها لتكتمل دائرة التطوير التي يمكن من خلالها النهوض بالواقع التربوي والبناء الشمولي للطلبة.

وأكد أبو هليل حرص التربية والتعليم على توفير التكنولوجيا داخل المدارس متحدثا عن التعليم الالكتروني والمراحل التي وصلت لها المدارس في هذا المجال ،مقدرا جهود مجموعة الاتصالات الفلسطينية في هذا الانجاز متمنيا أن يتم أيضا دعم العديد من المدارس بمختبرات حاسوب متطورة .

 

وفي السياق ذاته تحدث ممثل مجلس قروي خرسا عماد حنتش عن اهتمامات المجلس في دعم مدارس المنطقة وان واقع المسؤولية يفرض على الجميع التعاون من اجل مصلحة الطلبه.

ونيابة عن مديرية الداخلية أشاد منير أبو شرار بدعم مجموعة الاتصالات وانه كان لها دور مميز في دعم مؤسسات المجتمع المدني وان توفيرها لمختبر حاسوب في مدرسة بنات خرسا يعزز المدرسة ويطور قدراتها نحو الأفضل وانه نقلة نوعيه لضمان نجاح واستمرارية المؤسسات التربوية .

وفي السياق ذاته تحدث ممثل مجموعة الاتصالات الفلسطينية فادي عمر عن مشروع (أبجد نت) وانه جاء ضمن رؤية الاتصالات للاهتمام بالتكنولوجيا والموارد البشرية وان الطفل الفلسطيني وطلبة الجامعات الفلسطينية هم رأس مال الشعب الفلسطيني في ظل عدم توفر الموارد، موضحا أن هذا المشروع ينفذ منذ عامين قدم من خلاله الانترنت لعدد كبير من المدارس وهو 1000 مدرسة ،وأيضا تم توفير مختبرات متطورة وعاليه التقنية داخل مدارس الوطن.

وفي نهاية حفل الافتتاح تم قص الشريط وتكريم مجموعة الاتصالات بالإضافة إلى القائمين على المختبر.

مجموعة الاتصالات تفتتح مختبرات حاسوب في قطاع غزة والخليل

الخليل/PNN- افتتحت مجموعة الاتصالات مختبران حاسوب للصم في جمعية المستقبل للصم الكبار، والكلية الجامعية للعلوم التطبيقية – مركز الصم في قطاع غزة، بالإضافة إلى افتتاح مختبر حاسوب للصم في جمعية الأمل لأطفال الصم، و مختبر في مدرسة بنات خرسا في محافظة الخليل.

وشكر مدير جمعية الأمل لأطفال الصم راشد عابدين مجموعة الاتصالات على مساهمتها المجتمعية، وعلى المنحة المقدمة لهم، والتي تتمثل بمختبر الحاسوب و الذي سيقوم بتطوير الخدمات المقدمة لفئة الصم ، وعبرعن سعادته بالمساهمة في إدماج شريحة الصم المجتمع الفلسطيني.

بدوره أشاد عميد الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية الدكتور رفعت رستم بالمبادرات المميزة التي تقدمها مجموعة الاتصالات الفلسطينية التي من شأنها خدمة أبناء مجتمعنا للوصول إلى تحقيق أفضل نتائج ممكنة من أجل مواكبة التطور التكنولوجي وتعزيز مكانة الصم ودمجهم بالمجتمع لأنهم بمثابة حجر الزاوية لنجاح عمليات التأهيل.

وأشارت سماح أبو عون حمد مدير عام مؤسسة مجموعة الاتصالات للتنمية أن المبادرة خُصصت في العامين المنصرمين لصالح الجمعيات والمؤسسات التعليمية التي تُعنى بالصم وبالمكفوفين، حيث تم تزويدهم بمختبرات حاسوب وطابعات خاصة بالمكفوفين ، بالإضافة إلى تزويدهم بخدمة الانترنت مجانا بسرعات عالية لمدة عام مما يساعدهم على تعزيز الاستقلالية والاعتماد على الذات، مؤكدة أن المبادرة تهدف إلى المساهمة بنشر ثقافة الانترنت و الحوسبة في المجتمع الفلسطيني.

يُذكر أنّ منحة مجموعة الاتصالات للتكنولوجيا التي تقدمها مؤسسة مجموعة الاتصالات الفلسطينية للتنمية المجتمعية تستهدف بشكل أساسي كافة مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الأهلية لاسيما تلك المتواجدة في المناطق النائية والريفية، والتي تُقدّم خدمات لشرائح النساء والشباب والأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة، والمؤسسات التي تتبنى مبادئ العمل التطوعي في فلسطين، و يتم بشكل سنوي تحديد فئة مستهدفة من المجتمع المدني من خلال دراسة الاحتياجات، بحيث تم استهداف فئة ذوي الاحتياجات الخاصة خلال العامين المنصرمين لفئة الصم و المكفوفين.

 
 

أضف تعليقك