6 أسباب تفقدك لياقتك البدنية!
 
 
6 أسباب تفقدك لياقتك البدنية!
 
 

فلسطين 24 : المكاسب البدنية لا تأتي سريعة بين يوم وليلة، ويجب عليك تغيير برنامج التدريبي كل فترة، خاصة إذا لم تشعر معه براحة، أو بتحقيق أهدافك، وفيما يلي مجموعة من الاسباب التي تقلل من تأثير برنامجك الرياضي.

1) لا ترفع الأوزان بالثقل الكافي: يحتاج بناء العضلات لأوزان كبيرة وضخمة، ولا يكفي الوزن البسيط الذي ترفعه بتكرارات كبيرة، يجب أن يكون الوزن مناسب لوزنك، وللخطة التدريبية التي تنتهجها، فالنطاق الأفضل للتكرارات بين 6:8 مرات، أما الأوزان الأخف بتكرار أكبر فهي تحقق مكاسب بطيئة جدا.

2) لا تمارس تمارين الجري بسرعة: فكثافة تمارين الركض يجب أن تكون سريعة ومتواترة لتشغيل عضلة القلب بشكل جيد، وزيادة كم الاكسجين المحروق، وحرق سعرات حرارية أكبر، وزيادة نسبة الدهون المحروقة.

3) لا تشرب كمية مياه كافية: ما يسبب لك الجفاف، والتعب والإرهاق الذي يؤدي بك للخروج من التمرين سريعا أو بلا فائدة بدنية تذكر، حيث يؤثر الجفاف على العضلات ونموها.

4) لا تحصل على قدر كافي من النوم: فهو الذي يحقق لك الانتعاش الكامل، ويؤثر على عضلاتك في النمو والتعافي، كما يتم إفراز هرمون النمو أثناء النوم، فيجب أن تحصل على فترة لا تقل عن 8 ساعات.

5) لا تحصل على المقويات والمكملات الغذائية بالقدر الكافي: فيجب أن تعلم أن تلك المقويات تعمل على تقوية العضلات بشكل كبير، وتحقق مكاسب هائلة في النمو وحجم العضلة بشكل ملحوظ.

6) لا تتناول البروتين بشكل جيد: بخلاف وجود 6 وجبات صغيرة في اليوم، إلا أنه يجب عليك أن تتناول وجبة كبيرة تحتوي على قدر كبير من البروتين المسؤول الأول عن بناء العضلات في الجسم، والذي يتمثل في لحم بقري خالي من الدهون أو بعض الفواكه والخضروات والمكسرات.

 
 

أضف تعليقك