« زين» و«سواليف» يكرمان الفائزين بمسابقة سواليف الأدبية في دورتها الثانية
 
 
« زين» و«سواليف» يكرمان الفائزين بمسابقة سواليف الأدبية في دورتها الثانية
 
 

الدستور 11-10-2012

« زين» و«سواليف» يكرمان الفائزين بمسابقة سواليف الأدبية في دورتها الثانية
عمان – الدستور

كرمت شركة زين وموقع سواليف الفائزين بمسابقة سواليف الادبية في دورتها الثانية وذلك في مقر شركة زين تحت رعاية وزير الثقافة السابق الدكتور صلاح جرار وبحضور الرئيس التنفيذي لشركة زين احمد الهناندة ومدير الجائزة الكاتب احمد حسن الزعبي.

والقى الكاتب الزعبي كلمة الجائزة التي أكد فيها انه ومنذ تأسيس موقع سواليف عام 2009 ولدى ادارة الموقع ايمان مطلق بأن الفضاءَ الاليكتروني لا يقتصرُ دوره على بثّ الخبرِ ، او متابعةِ الحدثِ ، او نشرِ المقالِ والتعليق بل يجب ان يتعدّى ذلك الى ما هو أكثر أهمية وخلوداً وتوهجاً كالبحث عن الإبداع بجميع تجلياته، وتقديمِه للقارئ بصورتِه التي يستحق.

كما القى الهناندة كلمة قال فيها «يسرنا في شركة زين ان نكون داعماً رئيسياً لجائزة سواليف الادبية منذ انطلاقتها والتي تاتي في صلب مساعينا في اكتشاف المواهب الادبية ودعم الحركة الثقافية في بلدنا الحبيب».

وفي نهاية الحفل كرم راعي الحفل الدكتور صلاح جرار لجنة التحكيم على جهودهم ، والتي مثلها هذا العام : الروائي هاشم غرايبة والقاصة بسمة النسور والقاص جعفر العقيلي والكاتب أحمد ابو خليل والكاتب يوسف غيشان والكاتب فؤاد ابو حجلة.

وتم الاعلان عن اسماء الفائزين بحقلي القصة القصيرة والمقالة الساخرة وتسليمهم الجوائز المادية والدروع التكريمية وكانت كالآتي: في مجال المقالة الساخرة المركز الأول عبدالله سميح خليل عن مقالته «حجلة وقردة» وحلت في المركز الثاني أسماء محمد عبد الكريم سالم عن مقالتها «نبوءة نيوتن» والمركز الثالث إيناس مقابلة عن مقالتها «البكلة السوداء»، في مجال القصة القصيرة حل في المركز الأول ربيع محمود ربيع عن قصته «قبعة الضجر»، والمركز الثاني سلمى عويضة عن قصتها «كأس ماء»، المركز الثالث يزن ابراهيم صالح عن قصته «فتاه أسلمت لوحة».

كما تم خلال الحفل تكريم ستة من المشاركين المتميزين وهم في مجال المقالة الساخرة ساجدة القيسي عن مقالتها «سبعة بضربة واحدة»، وعبدالله ابو شميس عن مقالته «جاذبية نص نص»، وسارة عمر الصمادي عن مقالتها «بنشرت عجلة الإصلاح»، في مجال القصة القصيرة احمد محمود الكسيح عن قصته «مقهى القراء»، حسن الحلبي عن قصته «مكياج»، ايمان عبد الهادي عن قصتها «لا أحد يعرف أين تذهب السلحفاة».

التاريخ : 11-10-2012

 
 

أضف تعليقك