مجموعة زين تستعد لإطلاق خدمة الهوية الرقمية لعملائها
 
 
مجموعة زين تستعد لإطلاق خدمة الهوية الرقمية لعملائها
 
 

] عمان – الدستور
أعلنت مجموعة زين أنها بصدد تطوير خدمة الهوية الرقميةMobile Connect ، وذلك بالتعاون مع مشغلي شبكات اتصالات آخرين في المنطقة.
وأوضحت المجموعة التي تعد من أكبر مشغلي شبكات الاتصالات المتنقلة في المنطقة  أن خدمة Mobile Connect  التي يتبناها الاتحاد العالمي للهواتف المتحركة  GSMA، ستمكّن العملاء من اعتماد هوية رقمية ثابتة وآمنة لهم.
وكشفت زين في بيان صحافي أن الهوية التي ستقدمها هذه المبادرة الطموحة ستسمح بالتحقق من شخصيات العملاء بشكل آمن، مما يمكنهم من الوصول بأمان من خلال أجهزة هواتفهم إلى خدمات الاتصالات المتنقلة والخدمات الرقمية مثل خدمات التجارة الالكترونية والخدمات المصرفية والخدمات الصحية وخدمات الترفيه الرقمية، بالإضافة إلى خدمات بوابات الحكومة الالكترونية.
وقال الرئيس التنفيذي في مجموعة زين سكوت جيجينهايمر في تعليقه على هذه الخطوة الرائدة للمجموعة « لقد كانت زين ولا زالت سبّاقة في ما يتعلق بخدمات التجارة المتنقلة والهوية الالكترونية والخدمات الرقمية، ونحن ننظر إلى مبادرة Mobile Connect التي يتبنّاها الاتحاد العالمي للهواتف المتحركة GSMA باعتبارها مبادرة متوافقة تماما مع جهودنا».
وأضاف جيجنهايمر « إن نجاح صناعتنا يذكّرنا بأن هناك ثمة فرص أعظم للسوق برمتها كي تتقدم وتنجح إذا كان هناك تعاون يؤدي إلى تبنّي التقنيات بشكل شمولي، ونحن سنلعب دورنا بالتعاون مع مشغلين آخرين في المنطقة من أجل توسيع نطاق هذه المبادرة».
ومن جانبها قالت آن بوفيروت المديرة العامة للاتحاد العالمي للهواتف المتحركة «إن مبادرة Mobile Connect  مصممة بهدف تبسيط وتسهيل حياة العملاء من خلال تقديم حل واحد وموثوق وقائم على أساس الهواتف المتنقلة، وهو الحل الذي يعالج مشكلة تحصين وحماية كلمات المرور الالكترونية مع المحافظة في الوقت ذاته على احترام الخصوصية عبر الانترنت».
وأضافت بوفيروت بقولها « مؤخراً حققت صناعة الاتصالات تقدما مهما في نشر هذه الخدمة حول العالم، وذلك بما يمنح المستخدمين التحكم في البيانات الخاصة بهم وبما يمكّن المستهلكين والشركات والحكومات على حد سواء من التفاعل والوصول إلى الخدمات عبر الإنترنت في بيئة ملائمة وموثوقة وتتميز بالخصوصية».

 
 

أضف تعليقك