وزيرة الاتصالات تبحث مع «انتاج» تسريع تنفيذ برامج الحكومة الالكترونية
 
 
وزيرة الاتصالات تبحث مع «انتاج» تسريع تنفيذ برامج الحكومة الالكترونية
 
 

 عمان – الدستور
ناقشت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجد شويكة مع مجلس ادارة جمعية شركات تكنولوجيا المعلومات ( انتاج )، آلية تفعيل مجلس الشراكة مع القطاع الخاص والطرق الوسائل اللازمة للتسريع في تنفيذ برامج الحكومة الالكترونية .
واكدت شويكة خلال لقاء امس السبت، الذي حضره امين عام الوزارة المهندس نادر الذنيبات، اهمية الشراكة مع القطاع الخاص الذي يعد شريكا رئيسا للوزارة في تنفيذ  مشاريعها وبرامجها الحالية والمستقبلية، داعية الى تذليل الصعوبات التي تواجه هذا القطاع ليقوم بدوره في عملية التنمية الاجتماعية والاقتصادية .
وبينت أن شركات القطاع الخاص شريك مهم وفعال في نجاح أي مشروع مستقبلي للوزارة، مشيرة الى ان توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني،  وكتب التكليف السامي  للحكومات المتعاقبة اكدت التعاون والشراكة الحقيقية مع القطاع الخاص.
ولفتت الى ان سياسة الوزارة هي الانفتاح والتعاون بما يحقق مصلحة وطننا وينعكس على خدمات يستفيد منها المواطن .  واستمعت شويكة من اعضاء مجلس ادارة انتاج الى تصورهم فيما يتعلق بمشاريع الوزارة وخدمات الحكومة الالكترونية ووجهة نظرهم حول قانون الاتصالات .
واشاروا الى ان المرحلة المقبلة ستشهد تقديم خدمات الحكومة الذكية والاستفادةد من تطبيقات الهاتف النقال المختلفة والدفع الالكتروني  في تقديم الخدمات للمواطنين .
ودعوا الى تمديد العمل على  اعفاء صادرات تكنولوجيا المعلومات لما له من اثر كبير في جلب الاستثمارات في القطاع وتطويره .
واتفق الجانبان على تشكيل فريق عمل لتسريع تفعيل برنامج الحكومة الالكترونية .

 

 
 

أضف تعليقك