قريباً.. وقف التنسيق يدخل حيز التنفيذ
 
 
قريباً.. وقف التنسيق يدخل حيز التنفيذ
 
 

خاص فلسطين 24 – من المقرر ان تبحث اللجنة السياسية مع قادة الاجهزة الامنية في غضون الايام القادمة خطة وقف التنسيق الامني مع الجانب الاسرائيلي.

وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير د.واصل ابو يوسف ان اللجنة ستبدأ لقاءاتها مع قادة الاجهزة الامنية خلال ايام لهذا الغرض.

ونفى ابو يوسف في تصريح لـ”فلسطين 24″ الانباء التي تحدثت عن بدء اللجنة السياسية لقاءاتها مع قادة الامن منذ يومين موضحاً ان هذه اللقاءات لم تعقد بعد.

بدوره، اوضح عضو اللجنة لتنفيذية صالح رافت، في حديث للاذاعة الفلسطينية الرسمية، ان اللجنة ستجتمع الثلاثاء بحضور قادة الاجهزة الامنية من اجل وضع اليات باسرع وقت ممكن لوقف التنسيق الامني مع اسرائيل.

ويأتي عقد هذه اللقاءات تطبيقاً لقرار القيادة التي كلفت اللجنة السياسية ومعهم قادة الأجهزة الأمنية بوضع خطة مفصلة لتطبيق وقف التنسيق الأمني في ضوء قرارات المجلس المركزي الاخيرة.

وكانت صحيفة الحياة اللندنية اوردت في تقرير لها ان اللقاءات بين اللجنة وقادة الامن انطلقت منذ يوم الجمعه لبحث اليات وقف التنسيق الامني مع الجانب الاسرائيلي.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول أمني فلسطيني قوله ان العمل يجري حاليا على تحديد أشكال التنسيق التي سيجري وقفها وتلك التي يمكن إبقاؤها لأنها تخدم الفلسطينيين.

وتوقع المسؤول نفسه ان يتوقف التنسيق القائم على تبادل المعلومات بينما سيستمر التنسيق الشرطي الذي يتعلق بمحاربة الجريمة والتنسيق المتعلق ببطاقات الهوية وجوازات السفر وغيرها من الشؤون المدنية المتعلقة بتحركات ومصالح المواطنين.

وقال القيادي في منظمة التحرير د.صائب عريقات إن اللجنة السياسية ستنهي أعمالها في غضون أسبوعين وإن قراراتها ستوضع موضع التطبيق فوراً.

ويذكر ان اللجنة السياسية تدرس أيضاً وقف العمل باتفاق باريس الذي ينظم العلاقات الاقتصادية مع الجانب الاسرائيلي.

 

 
 

أضف تعليقك