“جوال “تنظم ماراثونا للاطفال
 
 
“جوال “تنظم ماراثونا للاطفال
 
 

“جوال “تنظم ماراثونا للاطفال

رام الله – معا – كتب محمود السقا وبسام ابو عرة – نظمت شركة جوال، اليوم” السبت ” الساعة العاشرة صباحا، في محافظة رام الله والبيرة ماراثونا للاطفال، حمل شعاراً قوامه: “نركض للامل بخطوات كبيرة”، وتزامن انطلاق الماراثون، وهو الاول من نوعه، الذي تبادر اليه جوال مع انطلاقه في قطاع غزة، بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم.

وحرص اللواء جبريل الرجوب، رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة، على التواجد في الحدث، وقص، بنفسه، شريط الانطلاق بحضور كل من: عمار العكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية، وعبدالمجيد ملحم، مدير عام جوال، ومنذر مسالمة، امين عام اللجنة الاولمبية، وموسى حديد، رئيس بلدية رام الله، وايوب عليان، مدير التربية والتعليم في محافظة رام الله والبيرة وجهاد زهور عضو بلدية البيرة. 

 

وشارك في منافسات الماراثون الذي بلغت مسافته 2 كم، وانطلق من امام مقر شركة جوال ما يناهز المائتي طفل وطفلة، وواكب الحدث الشرطة الفلسطيية والاسعاف من جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني. 

 

وثمن اللواء جبريل الرجوب، عالياً، مبادرة جوال، واعتبرها تصب في قنوات الحركة الرياضية مثلما تصب في روافد ابراز معاناة اطفال فلسطين، خصوصا انهم يكابدون، كثيرا، بفعل تقييد حركتهم جراء ممارسات واجراءات الاحتلال الاسرائيلي، التي تتعمد زيادة معاناتهم. 

وشدد ان اطفال فلسطين عنصر مهم في المجتمع الفلسطيني مشيرا الى انهم افضل اداة للتغير نحو الافضل والانجع. 

 

وعبر عن امله ان يترسم القطاع الخاص في فلسطين خطى جوال، من خلال الاهتمام بمثل هكذا مبادرات، من شأنها ان تمنح الامل، وتعزز الثقة في نفوس الاطفال، وتغرس فيهم حب المنافسة، أكان على صعيد الرياضة ام في الشق المتعلق بالتحصيل العلمي. 

واوضح عمار العكر ان تنظيم ماراثون للاطفال، يأتي في سياق اهتمام جوال بهذه الفئة العمرية في المجتمع الفلسطيني، لافتا الى ان شريحة الاطفال الذين تقل اعمارهم عن 14 عاما تبلغ حوالي 40%. 

 

وشدد العكر ان جوال ارادت الاحتفال بيوم الطفل الفلسطيني، من خلال ماراثون خاص بهم، كي يساهم في التبصير بمعاناة اطفال فلسطين، الذين يعانون من ابسط حقوهم، وكي يعزز في الاذهان حقهم بالحرية والعيش بأمان واطمئان وكرامة، شأنهم في ذلك شأن سائر اطفال العالم. 

وكان عمار العكر توج الفائزين بالسباق بحضوركل من: عبد المجيد ملحم، ومنذر مسالمة، وموسى حديد، وايوب عليان، وجهاد زهور، وفيما يلي الطالبات الفائزات: 

 

– الاولى عهود فريد زوربا كأس وميدالية وهدية، وقطعت المسافة بـ 8 دقائق 54 ثانية 

المرتبة الثانية: سامية سامح ادعيش ميدالية، وقطعت المسافة بـ 9 دقائق 

المرتبة الثالثة:مروة على جبارين ميدالية وهدية وقطعت المسافة بـ 9 دقائق و15 ثانية، أما الفائزون من الطلاب فهم: 

ـ المركز الاول: عمر سمير نعمان موسى وقطع المسافة بزمن وقدره 7 دقائق و 6 اجزاء من الثانية، وحصل على كأس وميدالية وهدية. 

المركز الثاني: احمد علي عبد عاصي وقطع المسافة بزمن وقدره 7 دقائق و12 ثانية وحصل على ميدالية وهدية. 

المركز الثالث: لطيف طارق شلبي وقطع المسافة بزمن وقدره 8 دقائق وحصل على ميدالية وهدية. 

يشار الى ان مسافة السباق 2 كم للاطفال الذين تتراوح اعمارهم من: 10 الى 12 عاما، وتم توزيع الهدايا على جميع المشاركين والمشاركات من الاطفال في نهاية السباق. 

 
 

أضف تعليقك