منخفض القسطل يعبر بلاد الشام وفلسطين
 
 
منخفض القسطل يعبر بلاد الشام وفلسطين
 
 

تتأثر فلسطين والأجزاء الشمالية منها خاصة بإمتداد محدود لمنخفض القسطل الجوي في الساعات 48 القادمة بمشيئة الله تعالى.

ومن المتوقع أن يتمركز هذا المنخفض حول جزيرة قبرص بما لا يخدم المناطق الوسطى من فلسطين ويتركز تأثيره على المناطق الشمالية ومنطقة الجليل خاصة وجنوب لبنان ووسطه وأجزاء واسعة من سوريا بشكل خاص.

ومن غير المستبعد أن تشهد بعض المناطق الفلسطينية في شمال الضفة ووسطها هطولاً محدوداً للامطار الخفيفة خلال يومي الخميس والجمعة .

وفي معظم ارجاء فلسطين من المتوقع أن يقتصر تاثر فلسطين على شكل إنخفاض كبير على درجات الحرارة حيث ستسود يوم غد الخميس أجواء باردة في المناطق الجبلية العالية وباردة نسبياً في المناطق السهلية والساحلية مع درجات حرارة دون معدلها السنوي العام بأكثر من سبعة درجات مئوية.

وتستمر يوم الجمعة الأجواء الباردة عموماً مع فرصة ضعيفة لبعض الزخات المطرية في بعض المناطق الشمالية من فلسطين مع درجات حرارة متدنية عموماً.

ويتوقع طقس فلسطين أن تكون الليالي الثلاثة القادمة باردة بشكل كبير في كافة المناطق مع إنخفاض آخر على درجات الحرارة.

ويتوقع طقس فلسطين أن تعود دجات الحرارة للإرتفاع التدريجي إعتباراً من نهار يوم السبت وبشكل تدريجي أيام الأحد والاثنين بحيث تسود أجواء دافئة ومعتدلة.

وتشير النماذج العددية المختلفة ان فلسطين على موعد مع أجواء حارة في نهاية الاسبوع القادم مع درجات حرارة عالية وقد تزيد عن حاجز الثلاثين مئوية.

 
 

أضف تعليقك