مجلس بلدي الاطفال يستلم رئاسة وإدارة بلدية رام الله
 
 
مجلس بلدي الاطفال يستلم رئاسة وإدارة بلدية رام الله
 
 

رام الله – وطن للانباء : لاول مرة استلم صباح اليوم مجلس بلدي اطفال رام الله رئاسة بلدية المدينة وادارة دوائر البلدية على اختلافها، بالإضافة إلى الاقسام ذات العلاقة بالاحتكاك المباشر مع الجمهور.

وقد قامت البلدية بالتحضير لهذا اليوم مع مجلس بلدي الأطفال لفترة طويلة من خلال ورشات عمل، تم اطلاعهم خلالها على تفاصيل عمل البلدية وهيكليتها من جهة، بالإضافة إلى عقد اجتماعات مع مدراء الدوائر لمعرفة تفاصيل عمل كل دائرة من جهة أخرى، وبناء على ذلك قرر كل منهم الدائرة التي يود إدارتها.

وأشار رئيس البلدية المهندس موسى حديد أن هذه التجربة الاولى فور انتخابه ،دعا فيها  مجلس بلدية الاطفال  ، لان يحل مكان مجلس بلدي رام الله والادارة التنفيذية ليوم واحد، وذلك بهدف توعية مجلس بلدي الأطفال حول القضايا المتعلقة بعمل البلدية، والخدمات التي تقدمها، ومجالات تدخلها في صياغة السياسات العامة لمدينة رام الله

وأضاف حديد لوطن للأنباء  أن هذه التجربة تساهم في استعداد الأطفال لتولي المسؤولية في الشأن العام وآليات التعامل مع الجمهور، وآليات اتخاذ القرارات العامة المبنية على خدمة كافة المواطنين على نفس المستوى، وإشراكهم في اتخاذ القرارات.

يذكر أن مجلس بلدي الاطفال والذي ترأسه حاليا بيلسان حسن عبد الله قد تأسس في مدينة رام الله منذ العام 2008 بمبادرة من بلدية رام الله، ومن حينه تنظم انتخابات دورية كل 4 سنوات في مدارس مدينة رام الله الحكومية والخاصة والتابعة للأونروا التي يبلغ عددها 13، وفق دستور تم إعداده واعتماده من قبل لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية وبمساهمة من قانونيين وحقوقيين.

يشار أن لجنة الانتخابات المركزية تشرف على الدعاية الانتخابية التي تسبق الانتخابات في المدارس، كما تشارك في عملية مراقبة العملية الانتخابية وعملية فرز الأصوات إلى جانب لجنة من معلمي المدارس.

 
 

أضف تعليقك