الهيئة العامة لـ “بيتا” تنتخب مجلس ادارة جديد
 
 
الهيئة العامة لـ “بيتا” تنتخب مجلس ادارة جديد
 
 



عقدت الهيئة العامة لاتحاد شركات أنظمة المعلومات – بيتا، اجتماعها العام العادي بحضور عدد كبير من شركات قطاع التكنولوجيا والاتصالات في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة.

وحضر الاجتماع مراقب الشركات د. حاتم سرحان وشركة اتقان للمحاماة ممثلة بمهند عساف وشركة طلال ابو غزالة مدققي حسابات الاتحاد.

وافتتح حسن قاسم رئيس الاتحاد الاجتماع بكلمة رحب فيها بالاعضاء المشاركين مؤكدا ان سر تميز اتحاد بيتا هو وحدته والتفاف اعضائه حول البرامج التي ينفذها وكذلك توسع قاعدته واعتباره ممثلاً حقيقياً لشركات قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

واشاد قاسم بالدور الايجابي الذي لعبه عدد كبير من اعضاء الاتحاد لإنجاح التوافق داخل التحاد وزيادة التناغم بين اعضائه، متوجها بالشكر لمجموعة الاتصالات الفلسطينية على دعمها المتواصل للاتحاد.

واشار إلى توسيع عدد الاعضاء والشركات المنتسبة للاتحاد في الفترة الاخيرة لافتا الى الدور الريادي الذي يلعبه الاتحاد في تطوبر العلاقة مع الجامعات الفلسطينية حيث اصبحت هذه العلاقة ناضجة لتساهم في تطوير مخرجات التعليم.

وقال إن الاتحاد قد نجح في تصويب الوضع القانوني للحاضنة الفلسطينية – بكتي وهي الآن مسجلة وحاصلة على كافة التراخيص القانونية اللازمة.

اما فيما يتعلق باثار العدوان والحصار المفروض على قطاع غزة فأشار قاسم بضرورة مواصلة الجهود من أجل التخفيف عن شركاتنا في القطاع وخاصة تلك التي تضررت بشكل مباشر.

من جهته تحدث الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات عمار العكر عن أهمية قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في فلسطين، مؤكدا استمرار المجموعة بجهدها الايجابي والداعم للقطاع والذي تمثله بيتا.

واثنى العكر على كافة الجهود التي بذلت في الاسابيع الاخيرة والتي اوصلت الاتحاد بالفعل الى حالة التوافق الخلاق وانعكست على اجواء الارتياح التي تسود اوساط الاعضاء واللغة البناءة في اجتماع الهيئة العامة.

واشار العكر إلى ان المهام المنوطة بمجلس الادارة الذي سينتخب هي مهام كبيرة وعظيمة ولا يمكن تحقيقها دون التفاف الاعضاء حول الاتحاد وخدماته.

وتم عرض التقرير الاداري لكل من بيتا والحاضنة الفلسطينية –بكتي، حيث تم استعراض اهم انجازات الاتحاد سواء على مستوى المشاريع أو الخدمات التي قدمت للاعضاء، فيما فتح باب النقاش.

وبعد اقرار التقرير الاداري تم عرض التقرير المالي من قبل ممثل شركة طلال ابو غزالة ومن ثم تم نقاشه والاجابة على تساؤلات الاعضاء من قبل المدير التنفيذي للاتحاد د. مشهور ابو دقة وكذلك من قبل مجلس الادارة.

وبعد فتح باب الترشيح لمجلس الادارة فاز الاعضاء التالية اسماؤهم بالتزكية: د. يحيى السلقان، د. ناهض عيد، محمد حبوش، معتز مشتهى، مهنا مناصرة، معن بسيسو، مصطفى حسن، فادي عبد اللطيف، وخالد صبري.

وتم انتخاب د. يحيى السلقان رئيساً للاتحاد للسنة الاولى علما بان اعضاء الاتحاد قد توافقوا على ان تكون رئاسة الاتحاد بالتدوير، على ان تكون السنة الثانية برئاسة معن بسيسو، على ان يتم اتباع الخطوات اللازمة بذلك حسب الاصول التي يحددها النظام الداخلي والذي لا يمنع من ذلك.

 
 

أضف تعليقك