الإسلامية المسيحية: فلسطين تسطر القداسة من قلب المعاناة
 
 
الإسلامية المسيحية: فلسطين تسطر القداسة من قلب المعاناة
 
 




أشادت الهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات اليوم الاثنين باعلان البابا فرنسيس قداسة راهبتين فلسطينيتين في مراسم بساحة القديس بطرس بالفاتيكان.

وقدم الأمين العام للهيئة الدكتور حنا عيسى التهنئة بإعلان قداسة الراهبتين الفلسطينيتين لسيادة الرئيس محمود عباس وللشعب الفلسطيني عامة ومسيحييه خاصة، مؤكداُ على ان هذا الاعلان هو بمثابة رسالة أمل ومحبة، رسالة تشجيع على القداسة من خلال التواضع والبساطة.

وأضاف: “الوصول لدرجة القداسة محتوم أن يقيم المرء في المسيح القائم من الموت، فالعلاقة مع يسوع القائم من الموت هي “الجو” الذي يعيش فيه المسيحي والذي يجد فيه القوة ليبقى أمينًا للإنجيل حتى وسط الحواجز وعدم التفهّم”.

وشددت الهيئة في بيانها على آهمية هذا الاعلان بقداسة راهبتين فلسطينيتين واللاتي ستكونان أول قديستين فلسطينيتين في العهد المعاصر. مؤكدةً على اهمية للفاتيكان وتأثيره في المجتمع الدولي، والتي تعتبر دعم واشادة لكافة المسيحيين في فلسطين.

وفي سياق متصل أشادت الهيئة الاسلامية المسيحية بدور دولة الفاتيكان في الحفاظ على المدينة المقدسة ومنع تهويدها، وبما يحول دون تغيير معالمها وهويتها، مشيدةً بالجهود التي تبذلها القيادات المسيحية منذ سنين طويلة لخدمة القضية الفلسطينية، وتعزيز وجود المسيحيين العرب في مدينة القدس وحماية حقوقهم.

يشار الى ان الراهبتين هن الراهبة ماري ألفونسين دانيل غطاس (1843-1927) مؤسسة رهبنة الوردية المقدسة في القدس والراهبة مريم بواردي (1846-1878) التي أسست دير الراهبات الكرمليات في بيت لحم.

 
 

أضف تعليقك