بالفيديو..بيت لحم:انطلاق مؤتمر بيت المقدس الإسلامي الدولي السادس
 
 
بالفيديو..بيت لحم:انطلاق مؤتمر بيت المقدس الإسلامي الدولي السادس
 
 




انطلقت اليوم الثلاثاء فعاليات مؤتمر بيت المقدس الدولي الاسلامي السادس في قصر المؤتمرات في مدينة بيت لحم  بعنوان “دعم القدس وتعزيز صمود المقدسيين – الدور والواجب”.

 

وافتتح المؤتمر بالتزامن مع ذكرى الإسراء والمعراج بحضور شخصيات دينية ورسمية وإعتبارية من فلسطين والدول العربية وتركيا.

 

من جهته، قال وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية يوسف ادعيس إن المؤتمر جاء نظرا للظروف التي تعيشها المدينة المقدسة والاعتداءات المتكرره من قبل قطعان المستوطنين ولتوفير الدعم المادي اللازم لدعم المدينة المقدسة والمواطن المقدسي لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

 

بدوره، أشار وزير الأديان التركي محمد جورمز إلى أنه تم إصدار فتوى دينية في تركيا لجعل زيارة المسجد الأقصى جزء من مناسك أداء العمرة، مؤكداً على ضرور انجاز قرارات المؤتمر وغيره من المؤتمرات المماثلة.

 

وأضاف وزير واللأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردني هايل داود إلى أن مشاركة الأردن تأتي “للتأكيد على أن الإردن مع اخوانه الفلسطينيين في قضيتهم العادلة ومع قضية المسجد الأقصى المبارك وأن هذه القضية يجب أن تحظى بدعم كل العالم العربي والإسلامي”.

 

من جانبه، أكد عمار العكر الرئيس التنفيذي لمجموع الاتصالات الفلسطينية إن “الرسالة هي لمناشدة المسلمين والعرب في جميع الدول العربية والاسلامية من أجل النهوض لحماية القدس من المستوطنين والحكومة الإسرائيلية التي تصر على تهويد القدس والأماكن المقدسة”.

 
 

أضف تعليقك