لقاء مرتقب بين نتنياهو واوباما
 
 
لقاء مرتقب بين نتنياهو واوباما
 
 



من المقرر أن يستقبل الرئيس الاميركي باراك اوباما في البيت الابيض في اواسط شهر يوليو تموز المقبل رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو.


هذا ما ذكرته صحيفة يديعوت احرونوت في عددها الصادر اليوم مشيرة الى ان اللقاء بين الرئيس اوباما وبينامين نتنياهو سيعقد على الارجح في الخامس عشر او السادس عشر من يوليو وفقا لمصادر في الخارجية الأمريكية .


ويأتي اللقاء بعد التوقيع على الاتفاق النووي مع ايران نهاية هذا الشهر ، وانسجاما مع موقف الرئيس الذي سبق وأعلن عنه بأنه سيلتقي مع نتنياهو حال انتخب مجددا كرئيس للحكومة الاسرائيلية ، وبعد التوصل الى اتفاقية مع ايران في برنامجها النووي .

وأشارت الصحيفة الى ان هذا اللقاء سيكون فرصة لطي الخلاف الذي نشب بين رئيس الوزراء نتنياهو والرئيس الأمريكي اوباما ، وسيسعى نتنياهو لاستغلال هذا اللقاء في العديد من الجوانب من ضمنها التنسيق مع الرئيس الأمريكي فيما يتعلق بالتحرك السياسي في المنطقة ، خاصة بأن العديد من المؤشرات تؤكد بأن المنطقة ستشهد تحركا سياسيا من الولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي ، بحيث لا تكون اسرائيل متفاجئة من أي تحرك قادم او أي مبادرة سياسية ، كذلك سوف يسعى نتنياهو لتعزيز التفوق العسكري لاسرائيل في منطقة الشرق الأوسط ، ويطلب مزيد من الدعم العسكري الكمي والنوعي . 

 

واضافت الصحيفة ان زيارة نتنياهو للولايات المتحدة تأتي قبل مصادقة مجلسي الكونغرس الاميركي على الاتفاق النووي الآخذ بالتبلور بين ايران والدول الكبرى. 

 

وسيقوم وزير الجيش الاسرائيلي موشيه يعالون بزيارة لواشنطن قبل زيارة نتنياهو ببضع اسابيع حيث سيحل ضيفا على نظيره الاميركي اشتون كارتر.


 
 

أضف تعليقك