البردويل يتحدث لـ معا عن محددات حماس للتهدئة
 
 
البردويل يتحدث لـ معا عن محددات حماس للتهدئة
 
 



قال الدكتور صلاح البردويل القيادي في حماس إن للحركة محدد واضح في اطار التهدئة بأن يكون موضوع التهدئة متفق عليه وطنيا والا يكون الامر بيد حماس وحدها، وأن تكون هناك ضمانات على الزام الاحتلال بشروط التهدئة، وأن تكون التهدئة محدودة بسقف لا يسمح لها ان تكون تهدئة طويلة لدرجة أنها تغير أوضاع اللعبة في المنطقة.


ونفى البردويل مغادرة الدكتور موسى ابو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس القطاع متجها الى الدوحة لبحث تهدئة طويلة مع اسرائيل. 

 

وقال البردويل في حديث لمراسل معا تعقيبا على ما تحدثت به مصادر وصفت السيادية المصرية بان القيادي بحركة حماس أبو مرزوق غادر غزة وتوجه مباشرة الى الدوحة حاملا معه اتفاقية تهدئة طويلة الامد مع اسرائيل :”حقيقية الأمر لم يخرج أبو مرزوق لهذا الأمر وإن كان موضوع التهدئة قد طرح من قبل جهات دولية وصلت لغزة لكن نحن لنا محدد واضح في هذا الاطار”. 

 

وأكد البردويل عدم وجود اتصالات رسمية بين حركة حماس ومصر في ملفي التهدئة والمصالحة ، وقال:” لا توجد اتصالات رسمية بين حركة حماس والجانب المصري حول موضعي التهدئة والمصالحة بسبب انشغال مصر بالأمور الداخلية”. 

 

وفيما يتعلق بفتح معبر رفح، يأمل البردويل أن يفتح المعبر بشكل طبيعي طيلة أيام العام بدون استثناء، متسائلا لماذا كل هذا الحصار والمأساة الانسانية ؟ 

وقال :”فتح المعبر جاء بعد 100 يوم من الاغلاق وحدث ضغط كبير جدا وكل التقارير الدولية والانسانية تحدثت انه الأمر لا يمكن أن يستمر هكذا واعتقد حدثت استجابة مصرية لفتح المعبر وما نأمله ان يفتح المعبر بشكل طبيعي والا يبقى الشعب الفلسطيني بهذا الضغط الكبير”.


 
 

أضف تعليقك