معا تنشر وثيقة المساعدات الامريكية للسلطة
 
 
معا تنشر وثيقة المساعدات الامريكية للسلطة
 
 



 
بيت لحم- خاص معا- على الرغم من اقرار الكونغرس الامريكي للمساعدات السنوية للسلطة الفلسطينة للعام الحالي لكن لغاية الان لم يتم تحويل المبلغ والبالغ 441 مليون دولار.

 

فقد اظهرت وثيقة امريكية رسمية حصلت عليها وكالة معا قيمة المساعدات السنوية الامريكية للسلطة منذ العام 2008 لغاية العام الحالي 2015.

 

فقد بينت الوثيقة اقرار الكونغرس مبلغ 441 مليون دولار لعام الحالي منها 371 مليون مساعدات اقتصادية من خلال مشاريع عبر الوكالة الامريكية USAID اضافة الى مساعدات مباشرة لخزينة السلطة, بينما باقي المبلغ 71 مليون دولار عبارة عن مساعدت اخرى للسلطة .

  



 
ولم تختلف كثيرا المساعدات المقرة للعام الحالي عن العام الذي سبقه فقد دخل خزينة السلطة العام الماضي مبلغ 440 مليون دولار , موزعة كما ورد سالفا.

 

السفير عريقات

وابلغنا السفير الفلسطيني في واشنطن معن عريقات انه لا يوجد قرار رسمي من قبل الاداة الامريكية او الكونغرس بوقف المساعدات الامريكية للسلطة .

 

واضاف”: ان الكونغرس اقر للعام الحالي مبلغ 441 مليون دولار مساعدات للسلطة “.

 

وعن سبب التاخير في تحويل المساعدات , اوضح السفير عريقات انه ربما يعود لاسباب فنية او من باب الضغوطات السياسية عقب انضمام فلسطين للمؤسسات الدولية.

 

المالية: المساعدات لم تصل بعد

واكدت مصادر في وزارة المالية الفلسطينية ان المساعدات الامريكية لم تصل لغاية الان الى خزينة السلطة.

 

واضافت المصادر ان ذلك يعود الى اجراءات فنية تقوم على عمل تقييم للانظمة المالية وبعدها يجري ارسال المبلغ , مشيرة الى ان مساعدات العام المنصرم تم تحويلها في شهر 11 اي قبل نهاية العام بشهر.

 

 
 

أضف تعليقك