اسعار النفط تنخفض بفعل قوة الدولار
 
 
اسعار النفط تنخفض بفعل قوة الدولار
 
 



 
فلسطين 24 - تراجعت اسعار النفط للعقود الاجلة اثناء التعاملات الاسيوية اليوم الثلاثاء بفعل قوة الدولار واستمرار وفرة في امدادات الخام والمنتجات المكررة.

 

وانخفضت عقود النفط الامريكي تسليم اغسطس اب -التي ينقضي تداولها مع نهاية جلسة اليوم- 17 سنتا الي 49.98 دولار للبرميل بحلول الساعة 0450 بتوقيت جرينتش.

 

وكانت عقود الخام الامريكي لأقرب استحقاق قد تراجعت عن مستوى 50 دولارا للبرميل اثناء التعاملات امس الاثنين للمرة الاولى منذ ابريل نيسان.

 

ونزلت عقود خام القياس الدولي مزيج برنت تسليم سبتمبر ايلول خمسة سنتات الي 56.60 دولار للبرميل بعد ان أنهت الجلسة السابقة منخفضة 45 سنتا.

 

وتعرضت الاسعار لضغوط من صعود الدولار الذي يجري تداوله قرب أعلى مستوياته في ثلاثة اشهر امام سلة من العملات الرئيسية بفعل توقعات لزيادة في اسعار الفائدة الامريكية. ويجعل صعود الدولار اسعار الخام اكثر تكلفة على المستثمرين الذين يستخدمون عملات اخرى.

 

وبرنت منخفض الان حوالي 7 دولارات للبرميل عن مستواه في بداية الشهر في حين هبط الخام الامريكي اكثر من 9 دولارات بفعل توقعات بمزيد من الامدادات الايرانية في اعقاب الاتفاق النووي الذي وقعته طهران مع القوى الكبرى الست والقلق من ان تباطؤا اقتصاديا في الصين واوروبا سيؤثر على الطلب.

 

وتنتظر الاسواق أحدث بيانات بشان مخزونات الخام في الولايات المتحدة والتي ستصدر عن معهد البترول الامريكي مساء اليوم الثلاثاء وعن ادارة معلومات الطاقة الامريكية غدا الاربعاء.

 

ووفقا لمسح أولي لرويترز فان من المرجح ان مخزونات النفط التجارية في الولايات المتحدة هبطت حوالي 2.1 مليون برميل في الاسبوع المنتهي في 17 يوليو تموز.

 

 
 

أضف تعليقك