النفط الأميركي يبقى دون 50 دولاراً للبرميل في التعاملات الآسيوية
 
 
النفط الأميركي يبقى دون 50 دولاراً للبرميل في التعاملات الآسيوية
 
 



 
وكالات- شاشة نيوز- استقرّت أسعار النفط للعقود الآجلة في التعاملات الآسيوية اليوم، مع تداول الخام الأميركي دون 50 دولاراً للبرميل، قرب أدنى مستوى له في أكثر من 3 أشهر، مع تعرّض السوق لضغوطٍ من ارتفاع المخزونات الأميركية وقوة الدولار.

 

وأظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأميركية أنَّ مخزونات النفط الخام التجارية في الولايات المتحدة سجَّلت زيادة بلغت 2.5 مليوني برميل الأسبوع الماضي، لترتفع عن المتوسط الموسمي في 5 سنوات ومخالفة التوقعات التي كانت تشير إلى انخفاض قدره 2.3 مليوني برميل.

 

وقالت الإدارة أيضاً إنَّ المخزونات في مركز تسليم العقود الآجلة للخام الأميركي في كاشينغ في ولاية أوكلاهوما ارتفعت أيضاً.

 

وزادت عقود الخام الأميركي تسليم أيلول 15 سنتاً إلى 49.34 دولاراً للبرميل، بعدما هبطت 1.67 دولاراً أمس، لتغلق تحت مستوى 50 دولاراً للمرّة الأولى منذ ابريل نيسان.
وتراجعت عقود “برنت” سنتين إلى 56.11 دولاراً للبرميل، بعدما أنهت الجلسة السابقة منخفضة 91 سنتاً.

 

و”برنت” الآن منخفض نحو 12% عن مستواه في بداية الشهر الجاري، بفعل القلق في شأن الطلب واحتمال أن يؤدّي اتفاق إيران النووي مع القوى العالمية الست إلى زيادة في إمدادات الخام من البلد العضو في منظمة “أوبك”، مع رفع العقوبات عن طهران.

 

ومع هذا، فإنَّ مندوبين لدول خليجية ودول أخرى في “أوبك” يقولون إنَّ هبوط الأسعار من المرجح أن يكون قصير الأجل ولن يجعل المنظمة تغير سياستها للابقاء على الانتاج مرتفعاً للدفاع عن حصتها في السوق.

 

 
 

أضف تعليقك