بيع 44.7 مليون جهاز “تابلت” عالميا في الربع الثاني
 
 
بيع 44.7 مليون جهاز “تابلت” عالميا في الربع الثاني
 
 



 

جفرا نيوز- ذكرت دراسة عالمية حديثة نشرت نتائجها مؤخرا بان اسواق الاتصالات حول العالم شهدت خلال فترة الربع الثاني من العام الحالي شحن وبيع حوالي 44.7 مليون جهاز لوحي ” تابلت”.



 

وقالت الدراسة – التي اصدرتها مؤسسة ” اي دي سي” البحثية العالمية” بان شركتي ” ابل” الامريكية، وشركة ” سامسونج” الكورية، تصدرتا قائمة الشركات العالمية المصنعة للاجهزة اللوحية التي تمثل الحالة الوسطية بين اجهزة الحاسوب المتنقلة، واجهزة الهواتف الذكية، وذلك مع حاجات المستخدمين لاستخدام اجهزة بشكل الحاسوب والهاتف الذكي، والحاجة للحصول على خدمات الانترنت المتنقل مع الانتشار الكبير لتقنيات الجيل الثالث والرابع.



 

ويمكن تعريف الأجهزة اللوحية “التابلت” بأنها حالة تطور لأجهزة الحواسيب المحمولة “اللاب توب”، لتمثّل الحالة الوسطية بين الكمبيوترات المحمولة والهواتف الخلوية الذكية، فهي تأتي كحل وسطي بينها؛ إذ يزيد حجم شاشة الجهاز على حجم شاشة الهاتف الذكي، ما يسمح بتجربة أفضل في بعض الاستخدامات، فضلا عما يتمتع به الجهاز من صغر في الحجم يسمح بنقله بسهولة، فيما يوفر كل الخدمات التي تجعل المستخدم متصلا دائما بالإنترنت والتطبيقات، والكمبيوتر اللوحي يوفر خاصية الكتابة على الشاشة بقلم خاص به أو بالأصبع في بعض الموديلات.



 

ولا تقتصر الخدمات التي تقدمها وتتيحها الاجهزة اللوحية على التواصل الاجتماعي، حيث اصبحت شريحة قطاع الاعمال من الفئات الاكثر اقبالاً على اقتناء هذه الاجهزة، كما ان هذه الاجهزة اصبحت مجالا كبيرا للتعليم والتطبيقات التعليمية، وللترفيه والتسلية خصوصا في مجالات الالعاب الرقمية، الامر الذي ادخل شرائح واسعة من المجتمع في سجلات مستخدميها.



 

الى ذلك اوضحت دراسة ” اي دي سي” بان شركة ” ابل” الاميركية صاحبة ” الايباد” قد استحوذت على الحصة السوقية الاكبر في سوق الاجهزة اللوحية وذلك ببيعها حوالي 11 مليون جهاز ” تابلت” في الربع الثاني من العام الحالي، مستحوذة على نسبة تصل الى 25 % من اجمالي مبيعات الاجهزة اللوحية.



 

وقالت الدراسة بأن شركة ” سامسونج” الكورية جاءت في المرتبة الثاني في مبيعات الاجهزة اللوحية وذلك بشحنها وبيعها حوالي 7.6 مليون جهاز ” تابلت” خلال الربع الثاني من العام الحالي وبنسبة تصل الى 17 % من اجمالي مبيعات السوق العالمية.



 

وذكرت الدراسة بان شركة ” لينوفو” سجلت مبيعات بحجم 2.5 مليون جهاز ” تابلت” خلال الربع الثاني من العام الحالي، بحصة تصل الى 5.7 % من اجمالي مبيعات السوق العالمية.



 

وجاءت شركة ” هواوي” الصينية في المرتبة الرابعة من حيث المبيعات، حيث جرى شحن وبيع حوالي 1.6 مليون جهاز ” تابلت” من تصنيع ” هواوي” وبحصة تصل الى 3.7 % من اجمالي مبيعات السوق العالمية، على ما ذكرت دراسة ” اي دي سي”.



 

وقالت الدراسة بان شركة ” ال جي الكترونيكس” سجلت مبيعات بحجم 1.6 مليون جهاز لوحي وبحصة تصل الى 3.7 % من اجمالي مبيعات السوق العالمية.



 

 
 

أضف تعليقك