رسمياً : “الشوا” محافظا لسلطة النقد
 
 
رسمياً : “الشوا” محافظا لسلطة النقد
 
 

رام الله – شاشة نيوز-اصدر الرئيس محمود عباس مرسوما بتعيين عزام الشوا محافظا لسلطة النقد خلفاً للدكتور جهاد الوزير، الذي تقدم باستقالته منذ حوالي اسبوع، حيث لديه عروض خاصة بالعمل في مؤسسات مالية دولية.

وكان رئيس سلطة النقد الجديد عزام الشوا اكد في اتصال هاتفي مع “شاشة نيوز” انه سيعمل على تطوير عمل سلطة النقد ايمانا واستمرارا بعمل رئيس سلطة النقد السابق الدكتور جهاد الوزير. مشيرا إلى أن واحدة من أولويات عمله في الفترة المقبلة هو تقوية ارتباط القطاع المصرفي بنظيره في العالمين العربي والدولي، وزيادة حجم الودائع في البنوك العاملة في فلسطين.

واضاف الشوا ” من أهم الاشياء التي سنعمل عليها هو تقوية شكبة مراسلة تربط فلسطين بالعالم العربي والدولي، لكي يشعروا بالامان الدائم، اننا عندنا القوة المصرفية الحقيقة التي تحافظ على كل شي وتطبق كافة النظم والتعلميات مثل البنوك الدولية، وهو أمر مهم لتطوير قطاع مصرفي آمن”.

وقال إنه سيعمل مع جميع الجهات ذات العلاقة لتطوير سلطة النقد، وبالتعاون ايضا مع البنوك الوطنية والعربية العاملة في الاراضي الفلسطينية، مشيرا إلى أنه سيسعى لزيادة حجم الودائع لدى القطاع المصرفي. وقال الشوا ” سنحافظ على ما تم الوصول وانجازه في سلطة النقد داخليا وخارجياً، مع الاستمرار بالنهوض في القطاع المصرفي به لرفع اسم فلسطين دوليا لانه يعطي الامان والضمان للمستثمرين في الخارج، بان البنوك الفلسطينية هي مركز استثماري مهم ولجلب المزيد من الودائع”.

واكد رئيس سلطة النقد الجديد انه سيتسلم مهام عمله خلال الشهرين المقلبين، مؤكدا على الجهود التي بذلها الدكتور جهاد الوزير رئيس سلطة النقد الحالي والتي عملت على تطوير وانجاح القطاع المصرفي.

واشار الى ان القطاع المصرفي الفلسطيني يتمتع بالاستقرار الواضح رغم الصعوبات السياسية التي تمر بها القضية الفلسطينية.

يذكر ان الشوا شغل عدة وظائف، منها: مديرعام البنك التجاري الفلسطيني، ومدير عام بنك القدس، ووزيراً للطاقة والـموارد الطبيعية في الحكومة السادسة، ومنسق فروع البنك العربي في غزة، ومدير العلاقات الدولية في بنك فلسطين، ورئيس مجلس إدارة شركة توزيع كهرباء محافظات غزة، وترأس الشوا اتحاد طلبة فلسطين – فرع ممفيس في الولايات الـمتحدة الأميركية، وأمانة سر وعضو مؤسس لجمعية الـمصرفيين الفلسطينيين،ورئيس مجلس ادارة سابق لجمعية البنوك الفلسطينية وعضو في مجلس إدارة صندوق الاستثمار الفلسطيني.

 
 

أضف تعليقك