الاحتلال يقتحم الاقصى ويهاجم المصلين بالقنابل والرصاص
 
 
الاحتلال يقتحم الاقصى ويهاجم المصلين بالقنابل والرصاص
 
 

 

القدس- معا – اقتحمت قوات الاحتلال الخاصة صباح اليوم الاحد، المسجد الأقصى المبارك، وهاجمت المصلين بالقنابل الصوتية والاعيرة المطاطية.

وعلمت وكالة معا من شهود عيان داخل المسجد الاقصى أن قوات كبيرة من جيش وشرطة الاحتلال اقتحمت المسجد الاقصى عبر باب السلسلة والمغاربة، وهاجمت المصلين في المسجد بالقنابل الصوتية والاعيرة المطاطية، ما خلف عددا من الاصابات نتيجة المواجهات الدائرة في ساحاته.

وأضاف الشهود أن قوات الاحتلال اقتحمت الاقصى بعد انتهاء صلاة الفجر بدقائق.

وقالوا أن قوات الاحتلال حاصرت المصلين المعتكفين بالمسجد القبلي، وأغلقت ابوابه بالسلاسل والأعمدة الحديدية، ورشت داخله غاز الفلفل والأعيرة المطاطية.

وأضاف شهود العيان أن قوات الاحتلال اعتدت بالدفع على موظفي دائرة الأوقاف الإسلامية، ودفعت مدير المسجد الشيخ عمر الكسواني، كما اعتدت على جميع المواطنين المتواجدين في ساحات الأقصى وأبعدتهم عن محيط المسجد القبلي وساحاته.

ولفت شهود العيان الى أن قوات الاحتلال الخاصة اعتلت سطح المسجد القبلي، وتقوم برش غاز الفلفل السام من خلال نوافذ المسجد بعد تحطيمها.

وفرضت سلطات الاحتلال حصارها المشددة على دخول المسلمين الى الأقصى منذ فجر اليوم، بمنع شامل لكافة النساء والشبان، ولم يتمكن سوى بعض الرجال من كبار السن (فوق ال50 عاما) من الدخول اليه لاداء الصلاة فيه.

وتمكن العشرات من الشبان الفلسطينيين من الاعتكاف في المسجد منذ مساء أمس ردا على دعوات “جماعات الهيكل المزعوم والتي دعت لتنفيذ اقتحامات جماعية للأقصى في عيد راس السنة اليهودية، وخاصة بعد “التسهيلات التي منحتها لهم المؤسسة الأمنية الاسرائيلية ضد المقدسيين”.

وفي سياق متصل، اقتحم المسجد الأقصى المبارك وزير الزراعة الاسرائيلي “أوري أرئيل” عبر باب المغاربة، وبحراسة مشددة من قوات الاحتلال، كما اقتحم أكثر من 30 مستوطنا المسجد وقاموا بجولة في ساحاته وسط حصار المرابطين وموظفي دائرة الأوقاف الإسلامية.

ولفت شهود العيان أن قوات الاحتلال تفرض حصارها الكامل في هذه الأثناء على المسجد الاقصى، بمنع جميع المسلمين من دخوله، وشمل المنع طلبة مدارس الأقصى الشرعية

وأصيب الطفل أنس صيام بعيار مطاطي في صدره (بالقرب من القلب)، وتم نقله الى عيادة الأقصى للعلاج.

 
 

أضف تعليقك