معا تكشف…3 قرارات تعهد جيش الاحتلال بتنفيذها
 
 
معا تكشف…3 قرارات تعهد جيش الاحتلال بتنفيذها
 
 

بيت لحم- خاص معا- كشف مسؤول لوكالة ” معا” عن ان جيش الاحتلال تعهد باستخراج جميع جثامين الشهداء الفلسطينيين البالغة 119 جثمانا خلال الفترة القريبة المقبلة والتي لن تتعدى نهاية العام الحالي.

كما تعهد جيش الاحتلال بانه لن يحتجز جثمان اي شهيد فلسطيني من الان فصاعدا . وفق ما كشفه سالم خلة منسق الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء لوكالة ” معا” .
واضاف خلة”ان جيش الاحتلال تعهد باخراج جميع الجثامين المحتجزة لديه في مقابر الارقام والتي يقول ان عددهم 119 جثة فيما نؤكد نحن بان هناك 242 جثمانا”.
وجاء تعهد جيش الاحتلال امام المحكمة الاسرائيلية العليا التي ابلغته للمستشار القانوني لمركز القدس سامي شاهين والذي بدروه ابلغ هذا القرار للحملة الوطنية. كما يقول خلة.
وكشف خلة ان تعهد الجيش تضمن ايضا انهم سوف يؤسسون بنك DNA خاص بعملية الفحص لجميع عائلات الشهداء لكن انشاء تلك البنك سوف يستغرق بضعة اشهر وعند اتمام فحص DNA لعائلات الضحايا التي قدم مركز القدس اسمائهم فانه سيصار الى الافراج عن تلك الجثامين من خلال عملية يتم تدقيقها بالاعتماد على الفحص سالف الذكر.
واشار خلة الى ان تعهد جيش الاحتلال , , وبناء عليه فان الحملة الوطنية سوف تتابع الجهد بعدم اقتصار المطالبة على 119 جثمان وانما العمل الدبلوماسي والجماهيري من اجل تحرير كافة الجثامين البالغة 242 جثمان .
واضاف”: سوف نقدم التماسات جديدة باسم ما تبقى من عائلات الشهداء وسوف يتم تقديمها على دفعات متتالية خلال الاسابيع القادمة “.

 
 

أضف تعليقك