فصل الخريف يبدأ الأربعاء ويستمر مدة 89 يوم و20 ساعة و28 دقيقة‎
 
 
فصل الخريف يبدأ الأربعاء ويستمر مدة 89 يوم و20 ساعة و28 دقيقة‎
 
 

 

 

الخليل – معا – قال الموقع الفلكي الفلسطيني أن فصل الخريف سيبدأ فلكيا في فلسطين والنصف الشمالي من الكرة الأرضية، يوم الأربعاء المقبل، في تمام الساعة 11:20 صباحا بتوقيت القدس، حيث يحل الاعتدال الخريفي عندما تكون الشمس عمودية تماما على خط الاستواء يوم 23 أيلول من كل عام.

وبحسب مدير الموقع الفلكي داود الطروة فإنه من هذا اليوم ينتهي فصل الصيف الذي استمر لمدة 93 يوما و ثلاثة أرباع اليوم ويبدأ فصل الخريف، ويستمر حتى الساعة 06:48 دقيقة من صباح يوم 22 كانون الأول المقبل. أي يستمر لمدة 89 يوم و20 ساعة و28 دقيقة.

واضاف الطروة إن الشمس تشرق يوم الاعتدال الخريفي في القدس في تمام الساعة 6:28 من الزاوية الشرقية تماما، ويمكن تحديد الشرق من خلال منطقة محددة في الأفق مثل البيوت أو الأشجار، ثم تغيب الشمس في نفس اليوم في تمام الساعة 6:35 في الزاوية الغربية تماما، ويمكن تحديد زاوية الغرب أيضا من خلال مكان غروب الشمس، وبذلك يستمر الليل لمدة 11 ساعة و 53 دقيقة، وتكون مدة النهار 12 ساعة و 7 دقائق.

وبعد الاعتدال الخريفي مباشرة تتحرك الشمس في حركتها الظاهرية في السماء نحو الجنوب، وفي هذه الحالة يطول الليل ويقصر النهار، كما تغيب الشمس عن القطب الشمالي ويسود الظلام لمدة ستة شهور متواصلة وتظهر الشمس في القطب الجنوبي ويستمر النهار لمدة ستة شهور متواصلة أيضا، ثم تصبح الشمس عمودية تماما على مدار الجدي يوم 22 كانون أول القادم وهو يوم الانقلاب الشتوي حيث يكون الليل أطول ما يمكن خلال العام والنهار اقصر ما يمكن.

 
 

أضف تعليقك