غرامة “فولكس فاغن” قد تصل إلى 18 مليار دولار
 
 
غرامة “فولكس فاغن” قد تصل إلى 18 مليار دولار
 
 

وكالات- شاشة نيوز-تواجه شركة “فولكس فاغن” الالمانية للسيارات غرامة قد تصل إلى 18 مليار دولار بعدما اتهمت الحكومة الأميركية الشركة بتعمدها استخدام تقنيات من شأنها خداع القائمين على سلامة المعايير البيئية.


وأصدرت ولاية كاليفورنيا التي أسهمت في التحقيقات مذكرة بانتهاك الشركة للقانون، وأمرت “وكالة حماية البيئة الأميركية” الشركة بسحب السيارات المعنية من السوق. وبدأت “فولكس فاغن” في سحب 500 ألف سيارة في الولايات المتحدة من فئة الاربع أسطوانات التي قامت بإنتاجها وبيعها بين العامين 2009 و2015.


والتقنية موضع التهمة عبارة عن جهاز للافلات من الاختبار يرغب فيه بشدة اصحاب السيارات الحديثة القوية لانه يغلق اجهزة التحكم في الانبعاثات عند القيادة بشكل عادي ويشغلها عندما تخضع السيارة لاختبار الانبعاثات.

يذكر أن قرار الحكومة الأميركية جاء بعد أيام من طرح الشركة الألمانية خطة لتصنيع نحو 20 سيارة هجينة للتجربة، تعتمد في طاقة تشغيلها على الكهرباء، للحد من الانبعاثات الناجمة عن الوقود التقليدي.


واعتذر المدير التنفيذي للشركة مارتن وينتركورن في بيان على موقع الشركة، وقال: “أعتذر عن خيانة ثقة عملائنا والمجتمع”. وتابع “سنتعاون بكل جدية وشفافية مع جهات التحقيق، للوقوف على الأسباب والحقائق”.


يذكر أن “فولكس فاغن” بدأت تحقيقا داخليا موازيا للتحقيق الحكومي.

 
 

أضف تعليقك