الخليل تستنفر اليوم.. 18 شهيدا منذ بداية اكتوبر
 
 
الخليل تستنفر اليوم.. 18 شهيدا منذ بداية اكتوبر
 
 




 
 

الخليل – تقرير معا – أمام استمرار سلطات الاحتلال الاسرائيلي، في سياسة احتجاز جثامين الشهداء، دعت القوى الوطنية والاسلامية في مدينة الخليل، لمسيرة غضب اليوم الثلاثاء بعد صلاة الظهر من مسجد الحرس باتجاه دوار ابن رشد وسط الخليل للمطالبة باسترداد جثامين الشهداء المحتجزين.



 
 
ومنذ أن قرر الكابينت الاسرائيلي عقاب اهالي الشهداء باحتجاز جثامين منفذي العمليات ضد الجنود والمستوطنين، وصل عدد الشهداء المحتجزين في محافظة الخليل حتى الليلة 11 جثمان شهيد، بضمنهم فتاتين.

 
 
وقالت القوى الوطنية والاسلامية في بيان وصل معا نسخة عنه:” نستنفر أبناء محافظة الخليل للمشاركة يوم غد في المسيرة الجماهيرية التي ستنطلق بعد صلاة الظهر، وذلك للمطالبة بتسليم جثامين شهداء المحافظة المحتجزين لدى الاحتلال حتى اللحظة، ومؤازرة لعائلات الشهداء في المحافظة”.

 
 
كما دعا بيان لعائلة ابو اسنينة في الخليل، أبناء المحافظة للمشاركة في المسيرة، وقالت العائلة في بيان تلقت معا نسخة عنه:” ندعو اهلنا في المحافظة للنزول اليوم الى الشوارع للمطالبة باسترداد جثامين ابنائنا الابطال الذين تحتجزهم قوات الاحتلال وخاصة الشهيدتين بيان أيمن العسيلي ودانيا جهاد ارشيد الحسيني”.

 
 
وأضافت العائلة في بيانها:” خروجكم تعبير عن حب الوطن والشهداء وعائلاتهم، ونعلم جيداً وكما عهدناكم أنكم الاوفياء لدماء شهدائنا العظام”.

 
 
كما دعا حزب الشعب الفلسطيني في محافظة الخليل كافة رفاقه ورفيقاته وجماهير شعبنا الباسل للمشاركة الفاعلة في يوم الغضب الشعبي الذي اعلن في محافظة الخليل وكذلك احتراماَ لمطالب اهالي شهداء شعبنا وبناء على مطالبهم، ندعو للمشاركة الواسعة في المسيرات الجماهيرية التي سوف تنطلق في مدينة الخليل بعد الظهر تحت راية العلم الفلسطيني، للمطالبة باسترداد الجثامين الطاهرة لشهداء وشهيدات شعبنا.

 
 
ومنذ بداية الشهر الحالي استشهد في محافظة الخليل 18 شهيداً بضمنهم الشهيدتين: الطفلة دانيا جهاد ارشيد الحسيني 17 عاما من الخليل والتي ادعى الاحتلال انها حاولت طعن أحد الجنود بجوار الحرم الابراهيمي، والشهيدة الطفلة بيان أيمن العسيلي 16 عاما من الخليل، والتي ادعى الاحتلال ايضاً بانها حاولت طعن أحد الجنود بجوار أد الحواجز في منطقة واد الغروس شرق مدينة الخليل.

 
 
 
وقالت مصادر أمنية مطلعة إن الارتباط العسكري الفلسطيني في محافظة الخليل، قد تقدم بطلب رسمي للجانب الاسرائيلي، لاستعادة جثامين الشهداء المحتجزين من محافظة الخليل، وهم:

 

1. دانيا جهاد ارشيد الحسيني 17 عاماً من الخليل تاريخ الاستشهاد 10/25 

2. بيان أيمن العسيلي 16 عاماً من الخليل تاريخ الاستشهاد 10/17 

3. باسل باسم سدر 19 عاماً الخليل تاريخ الاستشهاد 10/14 

4. طارق زياد النتشة 16 عاماً من الخليل تاريخ الاستشهاد 10/17 

5. فضل محمد عوض القواسمي 18 عاماً من الخليل تاريخ الاستشهاد 10/17 

6. حمزة موسى العملة 25 عاماً من بيت أولا تاريخ الاستشهاد 10/20 

7. حسام إسماعيل الجعبري 17 عاماً من الخليل تاريخ الاستشهاد 10/20 

8. الطفل بشار نضال الجعبري 15 عاماً من الخليل تاريخ الاستشهاد 10/20 

9. محمود خالد غنيمات 20 عاماً من صوريف تاريخ الاستشهاد 10/20 

10. سعد محمد يوسف الاطرش 20 عاماً من الخليل تاريخ الاستشهاد 10/26 

11. رائد ساكت عبد الرحيم ثلجي جرادات 22 عاما من سعير تاريخ الاستشهاد 10/26 

أما من تمت موراتهم الثرى من شهداء محافظة الخليل فهم: 

12. اياد روحي حجازي جرادات 19 عاما من سعير 

13. أمجد حاتم الجندي 20 عاما من الخليل 

14. محمد فارس الجعبري 19 عاما الخليل 

15. ابراهيم أحمد مصطفى عوض 28 عاما من بيت أمر 

16. إياد خليل محمود العواودة 26 عاما من دير سامت 

17. هاشم يونس هاشم العزة 54 عاما من الخليل 

18. عدي المسالمة 24 عاما من بيت عوا


 
 

أضف تعليقك