4 تكنولوجيات تحل محل كلمات السر !!
 
 
4 تكنولوجيات تحل محل كلمات السر !!
 
 

شاشة نيوز – وكالات – يطور عدد من الخبراء مجموعة من التقنيات والتكنولوجيات التى تحل محل كلمات السر وتوفر للمستخدمين الحماية والأمان، خاصة مع انتشار حوادث السرقة والاختراق بشكل كبير خلال الأشهر القليلة الماضية، لذا نستعرض خلال السطور التالية 4 تكنولوجيات يمكنها حل محل الباسورد، والتى عرضها الموقع البريطانىBusiness insider ويمكن التعرف عليها فيما يلى:
1- الموجات الدماغية
يطور عدد من العلماء تقنية جديدة تتيح للمستخدمين التحكم فى أجهزة الكمبيوتر وفتحها باستخدام الموجات الدماغية، ليتحول الباسورد إلى بصمة دماغية تتيح التحكم فى الأجهزة وفتحها وإغلاقها بكل سهولة.
2- ضربات القلب
على الرغم من غرابة الأمر، لكن يجرى الباحثون عددًا من الأبحاث والدراسات لاستخدام ضربات القلب بديلاً عن كلمات السر المختلفة، وهو ما نجحت فيه شركة Nymi المتخصصة فى مجال الأجهزة القابلة للارتداء عن طريق ابتكار سوار يمكنه الاتصال بالأجهزة الأخرى ومعرفة المستخدم من ضربات قلبه.
3- الصوت
استطاعت عدد من الشركات إطلاق أجهزة وهواتف يمكن فتحها والتحكم بها باستخدام الصوت والأوامر الصوتية، كما تتوفر عدد من التطبيقات التى تتيح فتح الأجهزة عن طريق الغناء أو “التصفير”.

4- التعرف على الوجه
نجحت هذه الميزة فى الظهور على عدد من الأجهزة، لكها لم تنتشر بالشكل المناسب، حيث يتعرف الهاتف أو الجهاز الذكى على مستخدمه من خلال التقاط صورة له عبر الكاميرا الأمامية. موضوعات متعلقة

 
 

أضف تعليقك