الأسهم الأوروبية ترتفع بدعم بيانات إيجابية ونتائج كومرتس بنك
 
 
الأسهم الأوروبية ترتفع بدعم بيانات إيجابية ونتائج كومرتس بنك
 
 

لندن – شاشة نيوز – ارتفعت الأسهم الأوروبية اليوم الاثنين بعد نتائج لمسوح الأعمال في أنحاء منطقة اليورو، جاءت أفضل من التوقعات في الوقت الذي سجل فيه كومرتس بنك نتائج أفضل من التوقعات وسط صورة متباينة لموسم نتائج أعمال الشركات.

وأشار المتعاملون إلى تعليقات داعمة للأسهم من البنك المركزي الأوروبي بعدما قال رئيسه ماريو دراجي في مقابلة مطلع الأسبوع إن البنك مستعد لفعل كل ما هو ممكن لإبقاء هدفه لمستوى التضخم في المدى المتوسط قائما.

وارتفع المؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى 0.3 بالمئة عند الإغلاق بعدما عوض خسائره التي تكبدها في وقت سابق عقب صدور بيانات صينية ضعيفة أثارت المخاوف بشأن النمو العالمي.

وزاد المؤشر يورو ستوكس 50 للأسهم القيادية في منطقة اليورو 0.5 بالمئة عند الإغلاق.

وسجلت الأسهم اليونانية أداء أفضل من باقي الأسواق مع ترحيب البنوك بنتائج اختبارات التحمل التي أجراها المركزي الأوروبي للبنوك الأربعة الرئيسية في البلاد.

وزاد المؤشر اليوناني الرئيسي 3.1 بالمئة مدعوما بمكاسب اقتربت من 30 بالمئة لألفا بنك ويورو بنك في حين زاد سهم بيريوس 18.3 بالمئة وارتفع البنك الأهلي اليوناني 7.7 بالمئة.

وكان من أكبر الرابحين في أوروبا سهم كومرتس بنك الذي قفز 6.6 بالمئة بعدما أعلن البنك الألماني أنه سيدفع توزيعات نقدية للمرة الأولى منذ 2007.
لكن سهم اتش.اس.بي.سي هبط 0.8 بالمئة برغم ارتفاع أكبر من التوقعات في الأرباح قبل حساب الضرائب بلغت نسبته 32 بالمئة في الربع الثالث بفضل خفض التكاليف.

ونزل سهم الكترولوكس 5.4 بالمئة بعد أن رفضت وزارة العدل الأمريكية عرض الشركة السويدية المتخصصة في صناعة الأجهزة المنزلية لتسوية الخلاف بشأن السماح لها بشراء أنشطة الأجهزة المنزلية لجنرال الكتريك.

>وصعد سهم شركة رينو الفرنسية لصناعة السيارات 4.2 بالمئة بعد نشر بيانات أمس الأحد أظهرت زيادة تسجيلات السيارات في فرنسا واحدا بالمئة في أكتوبر تشرين الأول حيث تعافت رينو بعض الشيء في حين شهدت منافستها بيجو سيتروين تراجعا.

 
 

أضف تعليقك