“اورانج خلوي” و”أمنية” تتمسكان بعدم ربط فرندي على شبكتيهما
 
 
“اورانج خلوي” و”أمنية” تتمسكان بعدم ربط فرندي على شبكتيهما
 
 

“اورانج خلوي” و”أمنية” تتمسكان بعدم ربط فرندي على شبكتيهما

عمان-الدستور-لما جمال العبسه

قالت مصادر مطلعة لـ»الدستور» ان شركتي اورانج خلوي وامنية متمسكتان بموقفهما بعدم ربط المشغل الافتراضي شركة فرندي على شبكتيهما حتى الآن لحين رد هيئة تنظيم قطاع الاتصالات على استفساراتهما حول عودة المشغل الافتراضي للعمل في السوق المحلية.

واكدت ان «تنظيم الاتصالات» لازالت تضغط على الشركتين لربط المشغل الافتراضي على شبكتيهما، علما بان الهيئة سابقا قد طالبت الشركتين بربط المشغل الافتراضي شركة فرندي على شبكتيهما في مخاطبة رسمية اوائل الشهر الحالي وتضمن الكتاب انذار الشركتين بانه في حال عدم قيام الشركتين بربط المشغل الافتراضي على شبكتيهما سيتم عرض الامر على مجلس مفوضي الهيئة واتخاذ قرار بفرض مخالفة عليهما.

يشار الى ان من ابرز هذه الاستفسارات قيام الهيئة بتعديل رخصة شركة فرندي بطريقة غير شفافة، مشيرا الى ان هذا التعديل مخالف لتعليمات الهيئة بهذا الخصوص.

ويرى المشغلان ان هناك مخالفة للتعليمات الصادرة من الهيئة بهذا الشأن، اضافة الى ان الهيئة لم توضح كيفية معالجة المكالمات على شبكة المشغل نفسها وخارج الشبكة، كما لم توضح كيفية التعامل مع المكالمات الصادرة من المشغل الافتراضي عن طرق الشبكة المضيفة له.

وتعمل شركة فرندي حاليا من خلال الشبكة المضيفة لخدماتها وهي شركة زين، وبامكانها ان تعمل ضمن هذه الشبكة، وبحسب الهيئة فانه ليس من العرف التنظيمي ان يعمل المشغل الافتراضي من خلال الشبكة المضيفة له فقط.

وكانت «فرندي» قد بدأت الاشهرالماضية بالاستعداد للعودة للعمل في سوق الاتصالات الخلوي المحلية بعد ان جددت اتفاقيتها مع شركة زين والتي تم تعديلها لتقديم خدماتها من خلال هذه الشبكة التي تعد الشبكة المضيفة لـ»فرندي»، علما بأن «فرندي» وقعت اتفاقية الترخيص المعدلة مع هيئة تنظيم قطاع الاتصالات مطلع العام الحالي .

 
 

أضف تعليقك