حظر الحركة الإسلامية- الجناح الشمالي واقتحام مؤسساتها
 
 
حظر الحركة الإسلامية- الجناح الشمالي واقتحام مؤسساتها
 
 

القدس- معا – حظرت سلطات الاحتلال “الجناج الشمالي للحركة الإسلامية”، معتبرة انه “مؤسسة ورابطة” محظورة غير مشروعة وخارجة عن القانون، وذلك بالتزامن مع اقتحام مؤسسات تابعة للحركة، واغلاق 17 مؤسسة تابعة لها، واستدعاء قياداتها.
وقالت الشرطة الاسرائيلية في بيان لها:” انه استنادا إلى القرار الصادر عن المجلس الوزاري المصغر الذي صدر الليلة الماضية وقع وزير الأمن “موشيه يعالون” مرسوما يعلن فيه ان الجناح الشمالي للحركة الإسلامية هو مؤسسة ورابطة محظورة غير مشروعة وخارجة عن القانون.”مما يعني ان كل مقر تابع للحركة الاسلامية خارج عن القانون وان كل شخص ناشط ضمن هذه الحركة سيعرض نفسه للملاحقة القانونية بمخالفات توصف بالجنائية
وأضافت لوبا السمري الناطقة باسم شرطة الاحتلال في البيان بأن القاضي أمر بضبط أموال وممتلكات 17 من الجمعيات والمؤسسات التابعة للحركة، وتم تنفيذ تسليم اخطارات والصاق / أوامر إغلاق مكاتب 17 من الجمعيات والمؤسسات التابعه للحركة في(أم الفحم ويافا والناصرة وكفر كنا، وطرعان وبئر السبع ورهط)، إضافة الى تفتيش 13 مؤسسة.

استدعاءات واعتقالات

كما اعتقلت الدكتور يوسف عواودة، مدير العلاقات الخارجية في الحركة الإسلامية، من منزله في كفر كنا.
الشيخ صلاح: سأبقى رئيسا للحركة الإسلامية
وأصدر الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية في الداخل بيانا أكد ان كل الاجراءات الاحتلالية المتمثلة (بحظر الحركة ومؤسساتها) هي اجراءات ظالمة ومرفوضة.
وقال الشيخ صلاح:” ان الحركة الإسلامية ستبقى قائمة ودائمة برسالتها تنتصر لكل الثوابت التي قامت لأجلها، وفي مقدمتها القدس والأقصى المباركين.
وأكد انه سيبقى رئيسا للحركة الإسلامية منتصرا لاسمها، و لكل ثوابتها وفي مقدمتها القدس والمسجد الأقصى المباركين، وأسعى بكل الوسائل المشروعة المحلية والدولية لرفع هذا الظلم الصارخ عنها.
اقتحام مؤسسسات …

وأوضح موقع “فلسطينو 48″ أن قوات الاحتلال اقتحمت العديد من المؤسسات التابعة للحركة الإسلامية وهي “كيوبرس”، ومجمع “ابن تيمية”، وعمارة الشافعي حيث مقر صحيفة “صوت الحق والحرية” وموقع “فلسطينيو 48″، مقر جمعية “يافا في مدينة يافا.
كما اقتحمت الشرطة والوحدات الخاصة مؤسسات في مدينة رهط، شملت تفتيش مكتبة اقرأ الشاملة ومسجد الهلال، ومدرسة حراء لتحفيظ القرآن، ومكتب جمعية اقرأ لدعم الطلاب العرب، ومكتب مؤسسة النقب للارض والانسان، في مدينة بئر السبع.
النائب طلب ابو عرار

بدوره قال النائب طلب ابو عرار، حول قرار حظر الحركة الاسلامية( الجناح الشمالي)، ان ” اسرائيل اعلنت بقرارها حظر الحركة الاسلامية ( الجناح الشمالي)، شن الحرب على المجتمع العربي في الداخل، وهي ستتحمل تبعات هذه الحرب.
الحركة الاسلامية بشقيها تعمل وفق القانون، واختار نتنياهو وزمرته توجيه حقده على الحركة الاسلامية، للفت النظر عن فشله في جميع الميادين-اضاف .وأضاف في بيان له:” ان الانتفاضة الثالثة سببها سياسة نتنياهو تجاه المسجد الاقصى، وسياسة الانغلاق، والحركة الاسلامية ليست السبب فيها، فحول نتنياهو حقده على الحركة الاسلامية ليكسب رضى ناخبيه وزمرته المتطرفة، ونقول لنتنياهو بصريح العبارة ان الحركة الاسلامية لن تتراجع عن الدفاع عن المسجد الاقصى، ولن تسكت عما يجري في المسجد الاقصى.
وطالب ابو عرار الحكومة الاسرائيلية بالعدول عن قرارها وارجاع اموال المحتاجين، والفقراء التي احتجزتها، علما ان الحركة الاسلامية تعمل في سبيل الله ومن اجل خدمة المضطهدين الذين حرمتهم اسرائيل من العيش بكرامة.
وقال “من جهتنا في الحركة الاسلامية بادرنا وعلى جميع المستويات وعلى مستوى القيادة بالاتصال باخواننا وعلى رأسهم الشيخ رائد صلاح، والشيخ كمال، كما اتصلت شخصيا بالشيخ رائد، والشيخ كمال، وتبادلنا اطراف الحديث، وبينت اننا جسد واحد، كما سيعقد اجتماع لمجلس الشورى في الحركة الاسلامية بقيادة الشيخ حماد ابو دعابس، بعد اجتماع المتابعة، كما سنشارك في اجتماع المتابعة، وسنكون العمود الفقري في تنفيذ ما سيخرج عن الاجتماعات”.

 
 

أضف تعليقك