العكر: لا بد من إنشاء قناة يوتيوب فلسطينية لفضح الاحتلال
 
 
العكر: لا بد من إنشاء قناة يوتيوب فلسطينية لفضح الاحتلال
 
 

وطن للأنباء- رام الله:أكد الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية عمار العكر على أهمية “عمل قناة يوتيوب تبث بشكل يومي أو أكثر من يوم لمدة ثلاثة دقائق في الأحداث التي تحدث في الهبة الجماهيرية، وترجمته للغة الانجليزية وتوزيعه على الانترنت، خاصة توزيعه على السفارات الفلسطينية وتحديدا سفارتنا في واشنطن، وتكون مهمتها الرئيسية توزيع الفيديو على كل أعضاء الكونغرس الأمريكي”.

 
جاءت أقوال العكر خلال يوم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التاسع الذي نظمته جامعة القدس المفتوحة تحت عنوان: “دور التكنولوجيا في تطوير الإعلام”.

 
ودعا المشاركون في هذا اليوم إلى صياغة رواية فلسطينية إعلامية تعتمد على تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات في التصدي للرواية الإسرائيلية ودحضها، وفضح جرائم الاحتلال ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

 
وطالبوا بإعداد دليل للمصطلحات الإعلامية التي تعزز الأسماء الفلسطينية، وبنشر الوعي لدى الإعلاميين حول خطورة استخدام المصطلحات الإسرائيلية التي تخدم رسالتهم، بالإضافة إلى إنشاء قناة “يوتيوب”، تترجم للغة الإنجليزية، وتسعى إلى إيصال القصة الفلسطينية للعالم، عبر إعداد فيلم يومي مختصر يوثق الأحداث اليومية والصدامات مع الاحتلال.

 
وهدف اليوم التكنولوجي إلى إتاحة فرصة أمام المختصين في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والإعلام لمناقشة آليات توظيف أمثل للتكنولوجيا في خدمة القطاع الإعلامي الفلسطيني وتطويره.

 
كما سلط الحدث الضوء على دور التكنولوجيا في تعزيز الإعلام، تزامناً مع إطلاق الجامعة كلية الإعلام الجديد، وتدشينها فضائية “القدس التعليمية”.

 
وأكد وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم على ضرورة التصدي للرواية الإسرائيلية التي تشوّه صورة الفلسطينيين في الإعلام الغربي، مشيرًا إلى التقصير الذي يشهده المجال الإعلامي الفلسطيني في هذا الجانب.

 

 
 

أضف تعليقك