تمديد مهلة استلام استبيان تطوير النطاق العريض والجيل القادم
 
 
تمديد مهلة استلام استبيان تطوير النطاق العريض والجيل القادم
 
 

تمديد مهلة استلام استبيان تطوير النطاق العريض والجيل القادم
عمان – فرح العلان- قررت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات تمديد المهلة المحددة لاستلام المشاركات المتعلقة بالاستبيان حول تطوير النطاق العريض والجيل القادم في المملكة تمهيدا للوصول إلى استخدام شبكات الجيل التالي أو اللاحق للاتصالات حتى تاريخ 18/7/2012، حسب ما جاء في بيان صادر عن الهيئة نشر عبر موقعها الالكتروني أمس.
ويعتبر الاستبيان جزءا من برنامج المسح، والذي يجرى لاول مرة في المملكة عن تطوير النطاق عريض و شبكات الجيل القادم في الاردن، حيث يجري المسح في إطار برنامج التوأمة الممول من الاتحاد الأوروبي ، هذا البرنامج الذي يموله الاتحاد الأوروبي، والمشروع يتناول العديد من القضايا التنظيمية في قطاع الأردنية «الاتصالات الالكترونية».
ويشار الى ان الاستبيان يحتوي على 99 سؤالا ، تتضمن اسئلة حول الوضع الحالي لخدمات الاتصالات الالكترونية في الاقتصاد الاردني ، بالاضافة الى اسئلة حول الوضع الحالي للشبكات السلكية والموارد الموجودة لعام 2012.
ويحتوي الاستبيان ايضا على اسئلة حول العرض والطلب في المستقبل بشأن توقعات مشغلي الاتصالات السلكية التي ترغب بتوسيع شبكاتها ، وتقديم خدمات جديدة، بالاضافة الى اسئلة حول مستقبل الشبكات اللاسلكية في الاردن والمستثمرين المحتمل دخولهم للقطاع .
ومن المقرر الانتهاء من مشروع التوأمة بحلول شهر تموزعام 2013، وينقسم إلى خمسة عناصر.
ويهدف المسح الى تحديد المبادرات وخرائط الطرق والتدابير التنظيمية لا بد من التوصية للسلطات العامة في الأردن، من أجل زيادة انتشار النطاق العريض.
ومن الجدير بالذكر انه سيتم بناء هذه العملية، والمنطق في هذا المسح على الأرجح من المشاريع الخاصة، والمستثمرين، والعملاء في السنوات المقبلة.
ويشار الى أن هذا المسح يمكّن صناع القرار في الاردن خلق ظروف مواتية وتشجيع اللاعبين وضمان المنافسة العادلة، من خلال الحصول على صورة واضحة عن نوايا وخطط للقطاع الخاص، وذلك لاتخاذ القرارات المناسبة في اللحظة المناسبة، وفي المناطق المناسبة.

 
 

أضف تعليقك