معنيون في الاتصالات يدعون لاستخدام الطاقة الشمسية في الأبراج
 
 
معنيون في الاتصالات يدعون لاستخدام الطاقة الشمسية في الأبراج
 
 

معنيون في الاتصالات يدعون لاستخدام الطاقة الشمسية في الأبراج

عمان – بترا – زياد المومني – اجمع معنيون في قطاع الاتصالات على ضرورة التوجه لاستخدام الطاقة الشمسية في الابراج لإثرها الايجابي على البيئة وفي تخفيض الكلف التشغيلية لا سيما في ظل ارتفاع اسعار الكهرباء مؤخرا . وقال الرئيس التنفيذي لشركة زين احمد الهناندة ان لدى الشركة توجها لاستخدام الطاقة الشمسية في الابراج انطلاقا من مسؤوليتنا الاجتماعية في دعم المبادرات البيئية كما أن استخدام الطاقة الشمسية سيسهم في زيادة الكفاءة الانتاجية في المواقع وفي خفض كلفها التشغيلية. وبين أن التنسيق بين الشركات المشغلة في مجال البنية التحتية لا سيما ما يتعلق باستهلاك الطاقة واقامة الابراج سينعكس على كلفة وايرادات الشركات ما سيؤدي الى تخفيض الاسعار على المستهلكين لكنه لم يتم حتى الان التوصل الى اتفاق محدد بين الشركات بهذا الخصوص نظرا للحاجة الى مزيد من المباحثات التفصيلية والتعاون بين جميع الشركات المشغلة في مجال البنية التحتية. وقال الرئيس التنفيذي لشركة امنية ايهاب حناوي ان الشركة تشجع وتطبق التوجهات الداعية لاستخدام الطاقة النظيفة وإحلال مصادر الطاقة المتجددة محل الطاقة الكهربائية والوقود الحالي حيث زودت الشركة حوالي 50 محطة من محطاتها العاملة في جميع أنحاء المملكة بأنظمة توليد الطاقة الشمسية . واضاف اننا بصدد تركيب أول محطة تعمل بطاقة الرياح وندرس حالياً عددا من البدائل والنظم التي تسهم في زيادة الاعتماد على هذا النوع من الطاقة في تشغيل محطات الشبكة الخلوية.
وقال ان هذا العام سيشهد الاستغناء عن 90 بالمائة من مولدات الديزل في محطات الشركة لصالح أنظمة توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية. وقال المدير التنفيذي للمالية في أورانج الأردن رسلان ديرانية إن مجموعة الاتصالات الاردنية اتخذت سلسلة من الاجراءات لتقليل اثر ارتفاع اسعار الكهرباء من خلال تخفيض الاستهلاك في مكاتب المدراء التنفيذيين والاعتماد على الإضاءة الطبيعية والاقتصاد في النفقات.
واشار الى ان زيادة تعرفة الكهرباء على شركات الاتصالات بلغت حوالي 25 مليون دينار وهو ما سيؤدي الى تغيير الهيكل المالي والاقتصادي الذي تتبعه هذه الشركات.
وبين أن التنسيق بين الشركات لتخفيض تكلفة البنية التحتية ما زال في بداياته وشاركنا مع «أمنية» 25 برجا لغاية الان متمنيا ان يتم التعاون في هذا المجال مع جميع الشركات لما له من اثر ايجابي على تخفيض المصاريف التشغيلية بما يعود بالنفع على الشركات والمواطنين.

 
 

أضف تعليقك