كل ما تود معرفته عن “نتفلكس”
 
 
كل ما تود معرفته عن “نتفلكس”
 
 



 
رام الله- “القدس” دوت كوم- بعد أن قررت نتفلكس التوسع العالمي لتغطي تقريباً كافة دول العالم بما فيها الدول العربية، ونظراً لكثرة الاستفسارات التي تلقيناها حول ماهية نتفلكس، سنعرفكم اليوم كل شيء عن هذه الخدمة بطريقة الأسئلة والأجوبة حتى نكون مباشرين قدر الإمكان.

 

ما هي نتفلكس؟

 

هي خدمة مشاهدة فيديو حسب الطلب، سواء كانت أفلام أو مسلسلات من كل التصنيفات ولكل الأعمار وحتى مع الترجمة العربية. أي كأنك تشاهد فيلم على تلفازك لكن نتفلكس تعمل عن طريق الإنترنت وتعمل على كل الأجهزة المعروفة تقريباً.

 

نتفلكس خدمة مشاهدة حسب الطلب، أي يمكنك أن تختار الفيلم أو المسلسل الذي تود مشاهدته ويعرض بجودة فائقة بدون اعلانات تجارية.

 

تتميز نتفلكس بأن مكتبتها من الأفلام والمسلسلات تحوي إنتاجات حصرية، أي محتوى تم إنتاجه خصيصاً ليعرض على نتفلكس أولاً لعل أشهرها مسلسل House Of Cards.

 

كيف تعمل نتفلكس؟

 

أولاً عليك الاشتراك بالخدمة وهي مأجورة شهرياً وبداية اشتراكك تحصل على شهر مجاني. تعمل الخدمة من خلال تطبيق نتفلكس الموجود على مختلف أنظمة التشغيل والأجهزة أو أي متصفح انترنت.

 

تعمل نتفلكس على طيف واسع من الأجهزة التي سنذكرها في نهاية المقال، يمكنك تصفح الأفلام والمسلسلات حسب تصنيفاتها وبعدها اختيار أي شيء منها لتعرض عليك لمحة عن الفيلم، مدته، سنة الإنتاج، التقييمات وغيرها. ويمكنك إضافته للائحة المشاهدة الخاصة بك لمشاهدته.

 

لعل أبرز ما يميز المسلسلات التي تعرض على نتفلكس مقارنة بالقنوات الفضائية، أن نتفلكس تنشر حلقات كل موسم كاملة بدلاً من الانتظار للأسبوع التالي لتعرض عليك حلقة جديدة من مسلسلك المفضل. وبالطبع يمكنك الإيقاف المؤقت، التقديم للأمام والترجيع للخلف وحتى المشاركة على الشبكات الاجتماعية ما تشاهده وغيرها.

 

ما سرعة الاتصال اللازمة للمشاهدة؟

 

بحسب موقع نتفلكس نفسه فإنك ستحتاج السرعات التالية بحسب جودة الفيديو المطلوبة.

 

25 ميغابت في الثانية – جودة فائقة Ultra HD

 

5 ميغابت في الثانية – جودة عالية HD

 

3 ميغابت في الثانية – جودة عادية SD

 

علماً أن جودة الفيديو تختلف من جهاز لآخر ومن موقع جغرافي لآخر ويمكنك تحديد الجودة المفضلة لديك من خيارات حسابك حتى لا تواجه مشاكل كالتقطيع أو الانتظار للتحميل. كما يمكن للخدمة أن تعمل باتصال أبطئ مما هو مذكور لكن على حساب جودة الفيديو.

 

وإن كنت تستخدم اتصال محدود البيانات توفر الخدمة عدة مستويات للتوفير مثل:

 

جودة منخفضة – استهلاك 0.3 غيغابايت في الساعة

 

جودة متوسطة – استهلاك 0.7 غيغابايت في الساعة

 

جودة عالية – استهلاك 3 غيغابايت في الساعة لأفلام HD و 7 غيغابايت في الساعة لأفلام Ultra HD

 

تلقائي – يتم ضبط الجودة تلقائياً لتتناسب مع سرعة اتصالك

 

 
 

أضف تعليقك