170 اصابة بانفلونزا الخنازير في الضفة
 
 
170 اصابة بانفلونزا الخنازير في الضفة
 
 




معا- قال اسعد الرملاوي وكيل وزارة الصحة ان الوزارة سجلت اصابة 170 شخصا بأنفلونزا الخنازير في الضفة الغربية منذ بداية فصل الشتاء.

 

 

وأضاف الرملاوي لوكالة معا ان هذه الحالات سجلت بعد دخولها الى مستشفيات وزارة الصحة، موضحا ان هناك الالاف من الحالات اصيبت بالفايروس لكنها شفيت دون معرفة اصحابها كون انفلونزا الخنازير أصبحت جزءا من الانفلونزا الموسمية.



 

 

وأكد ان الصحة وفرت التطعيم لاكثر من 25 الف شخص من اصحاب المناعة الضعيفة، كما ان العلاج والطعم متوفر لدى الوزارة، مؤكدا ان معظم الحالات خرجت من المستشفيات ووضعها الصحي جيد، عدا عن حالتي وفاة في بداية الموسم.



 

 

 

وأكد الرملاوي على ضرورة تناول السوائل والحمضيات التي تحتوي على “فيتامين سي” وتعمل على تقوية جهاز المناعة لدى الانسان، كما ودعا المواطنين الذين يشعرون باعراض الانفلونزا كالألم بالحلق والرأس والقشعريرة وغثيان والام المفاصل، يتناول خافضات الحرارة والسوائل والحمضيات.



 

 

 

وفي حال عدم استجابة الجسم واستمرار الحرارة المرتفعة والآم في الصدر وصعوبة في التنفس، او ازرقاق في الشفتين والاطراف لدى الاطفال، على المريض التوجه فورا الى اقرب مستشفى حكومي من اجل تقييم الحالة للبدء بالإجراءات العلاجية حسب البروتوكول المعمول به.


 
 

أضف تعليقك