خطوات بسيطة تجعل نظامك الغذائي أسهل
 
 
خطوات بسيطة تجعل نظامك الغذائي أسهل
 
 




 

خطوات بسيطة تجعل نظامك الغذائي أسهل



رام الله- “القدس” دوت كوم- يمكنك أن تجعلي نظامك الغذائي أسهل من اليوم من خلال اتباع هذه الخطوات البسيطة والفعالة. يمكنك إدخال بعض التعديلات على خزانة مطبخك، وملء الثلاجة بالأطعمة المناسبة وإعداد وجبات خفيفة مسبقاً، كما يمكنك الذهاب للتسوق في عطلة نهاية الأسبوع من أجل استبدال الأطعمة غير الصحية الموجودة بمنزلك بأطعمة أخرى صحية تعتمد على الحبوب الكاملة والخضروات والفواكه المختلفة، وهذا من شأنه أن يجعل من السهل عليك الالتزام بنظامك الجديد الذي يعتمد على تناول الطعام الصحي. كما يجب عليك أيضا التخلص من إغراءات الأطعمة في منزلك التي يمكن أن تجعل من الصعب عليك البقاء على المسار الصحيح، ومن أجل عدم شعورك بالحرمان، يمكنك تناول ما ترغبين فيه في وجبة واحدة في الأسبوع، ومن المفضل تناول هذه الوجبة في الخارج.

1. تجديد مخزون طعامك

يجب عليك إدخال تعديلات على خزانة مطبخك مع الحرص على وجود الحبوب الكاملة والمكسرات والأطعمة التي تفيد جسمك، وهذا من شأنه أن يجعل من السهل عليك إعداد وجباتك الخفيفة الصحية التي تساعدك على الالتزام بنظامك الغذائي وفقدان الوزن.

2. ملء الثلاجة بالأطعمة المناسبة

تخلصي من الجبن والأطعمة المصنوعة واستبدليها بالفواكه والخضروات. فإذا قمت بملء ثلاجتك بالأطعمة المناسبة، سوف تجدين أنه من السهل عليك الالتزام بنظامك الغذائي. وفي الواقع فإنه لن يكون مجرد نظام غذائي، ولكنه سيكون أسلوب حياة.

3. إعداد وجباتك الخفيفة مسبقاً

يمكنك تقطيع الخضروات وتجهيز الوجبات الخفيفة مثل الحمص في الثلاجة من أجل راحتك وسهولة الالتزام ببرنامجك الغذائي، فالتفكير المستمر في طرق إعداد الوجبات الخفيفة والوجبات الرئيسية يكون أمراً مرهقاً. وهذه الطريقة تجعل من السهل تناول الطعام في الوقت المحدد، وبالتالي إنجاح خطتك لفقدان الوزن.

4. التخلص من إغراءات الأطعمة

إذا كنت تدركين أن رقائق البطاطس والكعك والبسكويت هي نقاط ضعفك، يجب عليك التخلص من هذه الإغراءات بشكل تام من منزلك، فهذه الأطعمة تسبب لك العديد من المشاكل الصحية، ولذلك يجب عليك إبعاد جميع الأطعمة غير الصحية من منزلك والبدء في إعداد قائمة طعام صحية.

5. التخطيط لقائمة غذائك الصحية في العطلات

يجب عليك إعداد قائمة أطعمة صحية لتناولها في كل أيام الأسبوع حتى أثناء العطلات، فإعداد هذه القائمة الأسبوعية الصحية سيساعدك في عملية التسوق ويسهل عليك شراء جميع العناصر الغذائية المطلوبة، وفي نفس الوقت يشجعك ذلك على البقاء على الطريق الصحيح من أجل تحقيق النجاح في الوصول لوزنك المستهدف.

6. تناول طعامك المفضل في وجبة واحدة أسبوعياً

إذا وجدت أن نظامك الغذائي يسير على المسار الصحيح طوال أيام الأسبوع، يمكنك مكافأة نفسك من خلال تناول طعامك المفضل في وجبة واحدة أسبوعياً. وبالتالي لن تشعري بالحرمان والرغبة في تناول هذه الأطعمة طوال الوقت. ومن أجل تحقيق أكبر قدر من الاستمتاع، يمكنك تناول هذا الطعام في خارج المنزل من خلال دعوة أحد أصدقائك لتناول العشاء في أحد المطاعم أثناء عطلة نهاية الأسبوع.

7. مكافأة نفسك

في نهاية الأسبوع، إذا وجدت أنك حققت أهدافك من خلال الالتزام بنظامك الغذائي الصحي وفقدان الأرطال الزائدة من وزنك، فأنت بذلك تستحقين الاحتفال لأنك أصبحت قادرة على إحداث التغيير الملائم في أسلوب حياتك. ويمكنك شراء قطعة ملابس جديدة أو إحدى أدوات اللياقة البدنية، وسيكون هذا بمثابة الدافع والمحفز لك على الاستمرار في نظامك الغذائي الجديد وتحقيق أهدافك.

من خلال اتباع هذه النصائح البسيطة، سيكون من السهل عليك الالتزام بنظام غذائي صحي يساعدك على الوصول لأهدافك من فقدان الوزن، كما يمكنك أيضاً الحصول على جسم رشيق وعضلات متناسقة من خلال اتباع روتين رياضي يومي.

 

 

 
 

أضف تعليقك