إرشادات للسائقين خلال المنخفض الجوي
 
 
إرشادات للسائقين خلال المنخفض الجوي
 
 

رام الله- وطن للأنباء: طالب المجلس الأعلى للمرور، اليوم الأحد، الجهات وزارة الأشغال والحكم المحلي والدفاع مدني في كافة المحافظات، أخذ كافة التدبير اللازمة وتحمل مسؤولياتها لمواجهة الأخطار المحتملة الناجمة عن المنخفض الجوي العميق والمحمل بالثلوج والأمطار الغزيرة، والذي يتوقع أن يستمر عدة أيام.

ودعى المجلس الأعلى الى ضرورة أخذ الاحتياطات التالية فيما يتعلق بالسلامة المرورية:

1- العمل فورا على فتح مصارف المياه والتاكد من خلوها من اية عوائق تعيق تصريف مياه الامطار، والتاكد من شبكة مجاري مياه الامطار سواء اكانت في الطرق او على جوانب الطرق واكتاف الشوراع ، وفي حال وجود اي خلل في مصارف المياه العمل على استحداث خنادق من اجل التصريف السريع للمياه الى الاودية القريبة او المجارير كالعبارات الموجودة اسفل الطرق خاصة بالقرب من المناطق المنخفضة والتي يتوقع ان تتجمع فيها المياه.

2- يمنع ادخال المعدات الثقيلة الى الطرق وخاصة الجريدر والجرافات لانها ستؤدي الى اتلاف الطرق كونها تحتوي على شفرات حادة الا اذا كانت مزودة بشفرات بلاستيكية.

3- نحذر السائقين من السير على اي تجمع للمياه ، لان هذا التجمع قد يحوي حفرا غير مرئية تؤدي الى عواقب وخيمة سواء في المركبة او الركاب، ولا قدر الله يتكرر ما حدث في الاعوام الماضية من الدخول في حفر غير محسوبة ادت الى وفاة العديد من الاشخاص ،حيث قامت المياه المتجمعة بجرهم الى الاودية القريبة ولم يتم انقاذهم في حينه.

4- ننصح السائقين وجميع المرافقين في المركبة عدم الخروج من المركبات في حالة وقوعهم في تجمع للمياه وعليهم اغلاق المركبة بشكل كامل وفك احزمة الامان وعدم استخدامها والانتظار الى حين قدوم الدفاع المدني او عمليات الانقاذ المختلفة .

5- ننصح السائقين في حال تدني مستوى الرؤية الافقية نتيجة الضباب والغيوم الملامسة لسط الارض بما يلي :

أ – تخفيف السرعة الى الحد الادنى.

ب- اضاءة مصابيح الضباب.

ج- اضاءة مصابيح التحذير الجانبية للمركبة (الفلاشر).

كما ويهيب المجلس بالاخوة المواطنين تقليل حركتهم على الطرق ضمن الحد الادنى اثناء هذا المنخفض ، حرصا على حياتهم، سائلين الله عز وجل ان يمر هذا المنخفض بدون خسائر في الارواح والممتلكات وان تجلب الامطار الخير للوطن والمواطن.

 
 

أضف تعليقك