جرافات الاحتلال تهدم خيما وبركسات في مسافر يطا
 
 
جرافات الاحتلال تهدم خيما وبركسات في مسافر يطا
 
 

الخليل – معا – هدمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، صباح اليوم، عدداً من المساكن في مناطق جنبه وحلاوة والتبان في مسافر يطا جنوب الخليل.

وقال راتب الجبور منسق اللجان الوطنيه والشعبيه لمراسل معا في الخليل:” انتشرت قوات كبيرة من جنود الاحتلال في منطقة مسافر يطا، وشرعت باستخدام جرافاتها بهدم عدداً من منازل المواطنين في مناطق جنبه والتبان وحلاوة، ولا زالت تقوم بعمليات هدم في المنطقة”.

وأضاف لمراسل معا:” في منطقة جنبه هدمت مسكن مكون من غرفتين للمواطن احمد عيسى ابو عرام، وتم الاستيلاء على الخلايا الشمسية التابعة للمنزل، كما تم هدم مسكنين يعودان للمواطنين عيسى يونس ابو عرام و شقيقه جميل، وقد تم بناء هذه المساكن من قبل مؤسسة اوروبية تعويضاً للسكان عن الاضرار التي لحقت بهم خلال شتاء العام الماضي والذي تسبب في تشريدهم”.

وقال الجبور:” لا زالت عمليات الهدم مستمرة، وقد قامت قوات الاحتلال الاسرائيلي، يوم أمس الاثنين، بمداهمة مناطق مسافر يطا، وقاموا بتصوير خيام وبيوت الصفيح العائدة لعائله الحمامده و ابو عرام وتم ابلاغ اصحاب هذه البيوت انه سيتم بعد هذا التصوير تنفيذ قرارات هدم خلال هذا الاسبوع، وها هي تشرع اليوم بهدم المساكن”.

وناشد الجبور كافة المؤسسات الحقوقية والانسانية الدولية التدخل العاجل، لانقاذ حياة سكان مسافر يطا من التشريد خاصة في ظل الشتاء القارص والذي تتعرض له المنطقة.

 
 

أضف تعليقك