قطبا الاقتصاد الفلسطيني يجتمعان في غرفة الخليل
 
 
قطبا الاقتصاد الفلسطيني يجتمعان في غرفة الخليل
 
 

 

الخليل- معا- استقبل مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل ومديرها العام، وفداً كبيراً من مدينة نابلس ضم محافظ نابلس اللواء أكرم الرجوب، ورئيس غرفة تجارة وصناعة نابلس عمر هاشم، ورئيس ملتقى رجال الأعمال نضال، وممثلين عن جامعة النجاح الوطنية ومؤسسات وفعاليات نابلس المختلفة، إضافة إلى حضور اللواء جبرين البكري محافظ بيت لحم، ضمن جولة للوفد على مؤسسات محافظة الخليل بتنسيق من ملتقى العلاقات العامة الفلسطيني.

 

 

ورحب رئيس غرفة الخليل المهندس محمد غازي الحرباوي بالوفد الضيف، مقدماً نبذة عن اقتصاد الخليل والوضع الصعب الذي تعاني منه البلدة القديمة، وتغلق قوات الاحتلال 512 محلا بأوامر عسكرية، إضافة إلى إغلاق 1500 محل بسبب ضعف إقبال المتسوقين، موضحاً أن الكثير من المواطنين يحتاجون إلى تصاريح خاصة ليدخلوا بيوتهم.

 

 

وعن الوضع الاقتصادي أكد الحرباوي على حصول الغرفة التجارية على موافقة إسرائيلية بإنشاء منطقة صناعية على أكثر من 1500 دونم في مناطق “C”، منوهاً إلى الحاجة الشديدة لمثل هذه المنطقة خاصة وأن الخليل تحتضن أكثر من 13 قطاعا صناعيا وتصنع أكثر من 75% من صناعة الذهب، و67% ومن الحجر والرخام، وفيها معظم مصانع الأحذية والجلود.

 

 

وعبر الحرباوي عن سعادته بهذا الاجتماع “الذي يضم قطبي الاقتصاد في فلسطين”، آملاً أن يكون فاتحة لاجتماعات أخرى تؤدي إلى نتائج اقتصادية واستثمارية متميزة ومثمرة، داعيا إلى تفعيل العلاقات الفلسطينية-الفلسطينية لخدمة مجتمعنا الفلسطيني واقتصادنا الوطني، شاكراً رئيس ملتقى العلاقات العامة الفلسطيني عبد المنعم زاهدة وأعضاء الملتقى لتنظيمهم هذه الزيارة.

 

 

وفي كلمته عن مؤسسات وفعاليات نابلس، شكر اللواء أكرم الرجوب غرفة الخليل ومؤسسات الخليل المختلفة على هذه الفرصة، مقترحاً أن يتم الالتقاء على مستوى محدود للخروج بفكرة اقتصادية تخدم المجتمع الفلسطيني وتسهم في بناء الاقتصاد والتخفيف من البطالة مثل إنشاء عدة مصانع بجهود مشتركة من رجال الأعمال من المحافظتين.

 

 

يذكر أن الوفد تجول في معرض الصناعات الدائم في مبنى الغرفة التجارية، وأبدى الجميع إعجابهم بالمستوى العالي للصناعات والمنتجات الوطنية التي رأوها في المعرض.

 
 

أضف تعليقك