ترتيبات لنقل مشتركي «واي ترايب» الى «اورانج انترنت»
 
 
ترتيبات لنقل مشتركي «واي ترايب» الى «اورانج انترنت»
 
 

الدستور 22-11-2012

ترتيبات لنقل مشتركي «واي ترايب» الى «اورانج انترنت»
عمان-الدستور-لما جمال العبسه

تعمل شركة اورانج انترنت / احدى شركات مجموعة الاتصالات الاردنية مع ادارة شركة واي ترايب/ احدى شركات مجموعة كيوتل القطرية حاليا على اعداد الترتيبات الخاصة بنقل مشتركي «واي ترايب» التي انهت اعمالها في الاردن مؤخرا الى شركة اورانج انترنت بحسب ما علمته « الدستور» من مصدر مطلع .

وقال المصدر ان هذا الخطوة جاءت بهدف عدم التأثير على مشتركي «واي تريب» وايجاد حلول لهم من خلال توفير مزود لخدمات الانترنت التي كانت تقدمها الشركة قبل انهاء اعمالها في المملكة، مشيرا الى ان عدد مشتركي «واي ترايب» 14 الف مشترك حاليا، وهم مخيرون ما بين الانتقال الى «اورانج انترنت» او غير ذلك.

يشار الى ان ان شركة واي ترايب انهت اعمالها في سوق الانترنت اللاسلكي عريض النطاق بتقنية واي ماكس في السوق المحلي، ضمن الاجراءات المتبعة في مثل هذه الحالة.

وجاءت هذه الخطوة كجزء من استراتيجية مجموعة كيوتل القطرية مالكة واي ترايب في اكثر من دولة ومن ضمنها الاردن، والتي تعتمد على انهاء عملياتها في مجال الانترنت اللاسلكي عريض النطاق بتقنية الواي ماكس.

وقبل قرار انهاء اعمال الشركة في الاردن كان لديها 20 الف مشترك، اي ما نسبته 20.6% من اجمالي سوق الانترنت اللاسلكي بتقنية الواي ماكس، وهو وضع صحي في مثل هذه الاعمال.

وبحسب ارقام هيئة تنظيم قطاع الاتصالات فقد بلغ عدد اشتراكات الإنترنت بتقنية الـ»واي ماكس» في نهاية الربع الثاني من العام الحالي 97 ألف اشتراك، متراجعة بنسبة 10 % عما كانت عليه في الستة اشهر الاولى من العام 2011 حيث بلغت في حينه 108 آلاف اشتراك.

التاريخ : 22-11-2012

 
 

أضف تعليقك