اقتحامات ليلية لقوات الاحتلال لأحياء القدس
 
 
اقتحامات ليلية لقوات الاحتلال لأحياء القدس
 
 

 

بيت لحم – معا- تجري الشرطة الاسرائيلية وقوات أمنية أخرى اسرائيلية اقتحامات ليلية لأحياء القدس الشرقية تحت مبررات جمع معلومات عن العائلات الفلسطينية، وتجري هذه الاقتحامات من بيت الى بيت وفقا لما نشره موقع صحيفة “هأرتس” العبرية اليوم الاثنين.

 

وأشار الموقع وفقا لجمعية حقوق المواطن بأن قوات الشرطة الاسرائيلية مع قوات الأمن الأخرى تقوم بعمليات الاقتحام للمنازل الفلسطينية في وقت مبكر من الفجر، حيث جرى اقتحام لمنازل المواطنين مؤخرا في بلدتي العيسوية والطور بين الساعة الثانية والرابعة فجرا، وفي كثير من الاحيان يكون عناصر الشرطة مقنعين أثناء الاقتحامات ولا يظهرون للسكان أوامر من المحكمة بالتفتيش أو أي مستند قانوني لعمليات الاقتحام، ولم يوجه عناصر الشرطة الاسرائيلية أي اتهامات للمواطنين، وكانت تدعي بان الهدف فقط لجمع المعلومات “لغايات امنية” .

 

وأضاف الموقع بأن قوات الشرطة نفذت عمليات اقتحام خلال الفترة الماضية عديد المرات لمنازل المواطنين الفلسطينيين، وكانت تقوم باستجواب المواطنين بعد نهوضهم من النوم حول أوضاعهم الشخصية وابنائهم ومكان دراستهم وتفاصيل اخرى بما فيها الأملاك.

وقد رصدت جمعية حقوق المواطن وكذلك ناشطون من مدينة القدس قيام الشرطة الاسرائيلية مؤخرا بعمليات اقتحام ليلية متعددة لأحياء سكنية فلسطينية في القدس الشرقية.
 
 

أضف تعليقك