غرفة الخليل تستقبل وفد الصناعات الأردنية وغرفة نابلس
 
 
غرفة الخليل تستقبل وفد الصناعات الأردنية وغرفة نابلس
 
 

ا

لخليل – معا – استقبل رئيس الغرفة التجارية المهندس محمد غازي الحرباوي وفد من الشركات الأردنية المشاركة في معرض المنتجات الأردنية في نابلس، يرافقهم محمد الصلاحات واحمد الشايب من غرفة صناعة عمان، واعضاء مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة نابلس طايل حواري و ياسين دويكات، وممثلين عن شركتي “ايفينتيف” من نابلس والتميمي للمعارض من الأردن وهما الشركتان المنظمتان للمعرض.

 

 

وقد حضر الاجتماع نائب رئيس الغرفة عبد الحليم التميمي، وأعضاء مجلس الإدارة احمد حسونة ومازن الزغير وعبده ادريس ومحي الدين سيد احمد ومحمد جميل أبو منشار، وممثلين عن ملتقى العلاقات العامة الفلسطيني، وعدد من أصحاب الشركات الذي تربطهم علاقات عمل مع أعضاء الوفد الأردني.

 

 

وفي بداية اللقاء رحب المهندس بالوفد الضيف، وقدم لهم شرحاً عن محافظة الخليل شمل مؤشرات اقتصادية واجتماعية، وقد لهم نبذة عن أهم الصناعات التي تشتهر بها، إضافة لمعلومات عن القيود المفروضة على الخليل من قبل الاحتلال الإسرائيلي وفي مقدمتها قيود الحركة في البلدة القديمة، مؤكداً على أن الاستثمار في فلسطين عموما وفي الخليل على وجه الخصوص هو قرار صمود، وأن الاستثمار في فلسطين بشكل عام يعطي عوائد افضل من كثير من الدول العربية.

 

 

وقد عبر العديد من الحضور خلال مداخلاتهم عن سعادتهم بهذا اللقاء الذي يجمع الأشقاء على ضفتي نهر الاردن، مؤكدين على أن وحدة الدم تعني أننا شعبٌ واحد لا شعبين، وأن لا فرق بين أردني وفلسطيني، كما أكدوا على السعي الدائم لتطوير التجارة البينية وزيادة حجم التبادل التجاري بين الضفتين لما فيه المصلحة المشتركة.

 

 

وقد اصطحب المهندس الحرباوي أعضاء الوفد بجولة في مرافق الغرفة شملت معرض الصناعات الدائم، والأقسام الإدارية المختلفة، وحاضنة الأعمال، ومختبر الحاسوب، وقاعة المؤتمرات، ومقر مجلس الإدارة.

 

 

و زار الوفد شركة الجنيدي لمنتجات الألبان والمواد الغذائية، والتقى مديرها العام مشهور أو خلف، واستمع منه لشرح عن واقع الشركة، واستراتيجية التكامل التي تسعى لتحقيقها، والتحديات التي تواجه قطاع الصناعات الغذائية الفلسطينية وعلى رأسه شركة الجنيدي لمنتجات الألبان والمواد الغذائية، وتجول الوفد في أقسام المصنع، واطلع على بعض خطوط الانتاج الرئيسية فيها.

 

 

كما و زار الوفد البلدة القديمة من الخليل، وتجولوا في أزقتها وأسواقها، وشاهدوا معاناة السكان، كما استمعوا من الدليل السياحي لينا الحموري لشرح مفصل عن الواقع الذي يحياه السكان والتجار فيها، وزاروا الحرم الإبراهيمي وادوا فيه صلاة العصر، وتجولوا في أرجائه.

 

 

وقد عبر أعضاء الوفد عن سعادتهم لهذه الزيارة، والجدول المنظم الذي تمت بناءً عليه، حيث قدم طايل الحواري شكره لغرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل على حسن الاستقبال، ونقل للحضور تحيات رئيس غرفة تجارة وصناعة نابلس عمر هاشم وأعضاء مجلس إدارتها، وتحيات مؤسسات نابلس جميعاً.

 

 

وقدم أعضاء الوفد الأردني شكرهم لغرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل على حسن الضيافة والاستقبال، وأبدوا اعجابهم بالصناعات التي شاهدوها سواءً في المعرض الدائم أو خلال الجولة الميدانية على الشركات، كما تمنوا أن تتم إقامة معرض المنتجات الأردنية القادم في الخليل.

 
 

أضف تعليقك