اسرائيل تبحث مع الولايات المتحدة ضرب مؤتمر باريس
 
 
اسرائيل تبحث مع الولايات المتحدة ضرب مؤتمر باريس
 
 

 

 

بيت لحم-معا- تحاول اسرائيل جاهدة للتاثير على مجريات مؤتمر باريس المزمع عقده في العاصمة الفرنسية الجمعة المقبلة من خلال مشاروات تجريها مع الادارة الامريكية حول كيفية سير اللقاء الدولي.

 

 

ووفق ما قالته صحيفة جيروساليم بوست فان جهود إسرائيل في التأثير على نتائج قمة الشرق الأوسط المقرر يوم الجمعة في باريس يركز على المناقشات مع الأميركيين”.

 

 

فإسرائيل تجري محادثات مكثفة مع واشنطن بشأن كيف سيسير الاجتماع، وما هي النتائج التي سوف تظهر. وأحد الأسئلة الكبيرة تقول الصحيفة حول ما إذا كان الاجتماع سيكون لمرة واحدة أو ما إذا كان سيعقبه ورش عمل واجتماعات اخرى تعقد تتطلب المتابعة المكثفة من قبل المجتمع الدولي.

 

والمبادرة الفرنسية تدعو الى جهد جماعي لاطلاق مفاوضات جديدة على شاكلة المفاوضات الايرانية والسورية كبديل للمفاوضات الثنائية لكن تفاصيل تلك المبادرة ليس واضحة قال سفير فلسطين لدى الامم المتحدة رياض منصور في لقا سابق مع وكالة معا.

 

 

واضاف منصور: العنوان هو الجهد الجماعي الدولي بمشاركة مجلس الامن لحل الصراع ولجنة المتابعة الدولية الجديدة اما ستكون بديلة عن اللجنة الرباعية الدولية الحالية او ستكون الرباعية مضاف لها دول اخرى”.

 

 

رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو كرر موقفه الرافض لاجتماع باريس وقال الاربعاء “إن الطريق إلى السلام لا تذهب من خلال المؤتمرات الدولية التي تسعى إلى فرض اتفاقيات، وجعل مطالب الفلسطينيين أكثر تطرفا وبدلا من ذلك، الطريق إلى السلام من خلال المفاوضات المباشرة دون شروط مسبقة”.

 

 

ومن المتوقع أن يحضر القمة الدولية قرابة 30 دولة ومنظمة دولية باستثناء اسرائيل والسلطة الفلسطينية ومن المنتظر ان يحضر وزيرة الخارجية الامريكية جون كيري، ونظيره الروسي سيرغي لافروف

 
 

أضف تعليقك