انخفاض ملموس غداً مصحوب بكتلة هوائية باردة
 
 
انخفاض ملموس غداً مصحوب بكتلة هوائية باردة
 
 

انخفاض ملموس غداً مصحوب بكتلة هوائية باردة

نشر بتاريخ الإثنين, 03-12-2012 || 08:24

بيت لحم /PNN -تتأثر البلاد اعتباراً من يوم غد الثلاثاء بمنخفض ماروس الجوي العميق المصحوب بكتلة هوائية باردة رافقه إنخفاض ملموس على درجات الحرارة.

وتوقع موقع “طقس فلسطين” أن تتساقط الامطار على كافة المناطق حيث من المتوقع ان تبدأ الامطار غزيرة على المناطق الشمالية من البلاد يوم الثلاثاء لتشتد خلال ساعات ما بعد الظهر فوق معظم المناطق.

وأشار إلى أن الطقس سيكون بارداً نسبياً وغائماً وماطراً فوق معظم المناطق، وتكون الامطار غزيرة احياناً ومصحوبة بالعواصف الرعدية وتساقط زخات البرد وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احياناً تصل إلى 60كم/ساعة وفي ساعات الليل ينتشر تساقط الامطار للنقب.

وفي يوم الاربعاء تبقى المنطقة تحت تأثير المنخفض الجوي “ماروس” ويكون الطقس بارداً نسبياً وما بين غائم جزئياً إلى غائم وتبقى الفرصة مهيئة لتساقط زخات متفرقة من الامطار قد تكون غزيرة احياناً على بعض المناطق وتكون الرياح غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.

وفي يوم الخميس يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة ويكون الطقس بارداً نسبياً وغائماً جزئياً بوجه عام وتبقى الفرصة مهيئة لتساقط زخات متفرقة من الامطار خاصة فوق المناطق الشمالية والساحلية من البلاد وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.

وفي يوم الجمعة من المتوقع أن تتأثر البلاد بمنخفض جوي جديد حيث يشتد تساقط الامطار وينتشر لمعظم المناطق مرة اخرى.

وحذر موقع “طقس فلسطين” من خطر تشكل السيول في الاودية والمنخفضات المنخفضة، وخطر شدة سرعة الرياح، وخطر تدني مدى الرؤية الأفيقة بسبب تشكل الضباب والغيوم الملامسة سطح الارض، وخطر تدني مدى الرؤية الافيقة بسبب غزارة الامطار احياناً، وخطر الأنزلاق نتيجة تساقط زخات البرد احياناً.

 
 

أضف تعليقك