الحمد الله يطالب برحيل الاحتلال عن مناطق ج
 
 
الحمد الله يطالب برحيل الاحتلال عن مناطق ج
 
 

قلقيلية – خاص معا – قال رئيس الحكومة الدكتور رامي الحمد الله ان المناطق فلسطينية المصنفة (ج) مناطق للفلسطينيي مطالبا برحيل الاحتلال عنها.

 

 

جاءت اقوال الحمد الله هذه ردا على تصريحات الكابينت الاسرائيلي بانه المجلس الوزاري قرر منح الفلسطينيين في المناطق المصنفة (ج) تراخيص بناء بهدف التخفيف عن المناطق الهادئة.

 

 

وبين الحمد الله ان اسرائيل تحاول فرض سيطرتها على تلك المناطق للتنصل من الاتفاقيات الموقعة والتي تجبر حكومة الاحتلال على تسليم هذه المناطق للفلسطينيين وان كل محاولات ليبرمان سيفشلها الشعب الفلسطيني المتمسك في ارضه رغم كل محاولات الاحتلال.

 

 

واكد الحمد الله ان الحكومة الفلسطينية وبتوجيهات من القيادة ستعمل على دعم تلك المناطق وتشجيع الاستثمار فيها من خلال دعم المزيد من المشاريع الاستثمارية والاقتصادية وغيرها.

 

 

وكان المجلس الوزاري المصغر في الحكومة الاسرائيلية اصدر قرار نهاية الاسبوع المنصرم باتباع خطة العصى والجزرة في المناطق المصنفة (ج ) ومنح الفلسطينيين تراخيص بناء في بعض المناطق التي صنفها بالهادئة.

 

 

يذكر انه ووفق اتفاقية فقد تم تصنيف المناطق الفلسطينية الى ثلاث مستويات وهي مناطق (أ) وتخضع الى سيطرة امنية ومدنية فلسطينية كاملة وتشكل ما نسبته 18% من الاراضي الفلسطينية ومناطق (ب) وتخضع لسيطرة مدنية فلسطينية وسيطرة امنية اسرائيلية وتشكل ما نسبته 18.3 % من الاراضي الفلسطينية واما المناطق (ج ) والتي تخضع الى سيطرة مدنية وامنية كاملة لسلطات الاحتلال الاسرائيلي فتشكل ما نسبته 61% من الاراضي الفلسطينية.

 

 

ووفق اتفاقية اوسلو كان من المفترض تسليم كامل المناطق الفلسطينية للسيطرة الفلسطينية خلال خكسة سنوات غير ان اسرائيل تنصلت من هذا الاتفاق بينما وسعت من صلاحيات الفلسطينيين في المناطق المصنفة (ب) دون التطرق للمناطق المصنفة (ج).

 
 

أضف تعليقك