الذهب يقفز لأعلى مستوى
 
 
الذهب يقفز لأعلى مستوى
 
 

 

 

 

 

فلسطين 24- صعد الذهب والفضة والبلاتين إلى أعلى مستوياتهم في شهر مساء الثلاثاء مع تسبب المخاوف بشان نتيجة الانتخابات الامريكية في خسائر للاسهم والدولار وهو ما يدفع المستثمرين لشراء المعادن النفيسة كأداة استثمارية آمنة.

 

ودفع إعلان عن تحقيق لمكتب التحقيقات الاتحادي الامريكي (إف بي آي) في استخدام هيلاري كلينتون لخادم شخصي للبريد الالكتروني اثناء عملها كوزيرة للخارجية في صعود مؤشر تقلبات الاسواق إلى أعلى مستوى في سبعة أسابيع.

 

وسجل سعر الذهب في المعاملات الفورية أعلى مستوى منذ اوائل اكتوبر تشرين الاول عند 1291.34 دولار للأوقية (الاونصة) قبل أن يقلص مكاسبه إلى 0.83 بالمئة عند 1287.90 دولار في آواخر التعاملات في السوق الامريكي. وزادت العقود الامريكية للذهب تسليم ديسمبر كانون الاول 1.2 بالمئة لتسجل عند التسوية 1288 دولارا للأوقية.

واستفاد المعدن الاصفر أيضا من تراجع مؤشر الدولار أمام سلة من العملات الرئيسية.

ومن بين المعادن النفيسة الاخرى قفزت الفضة 2.62 بالمئة إلى 18.33 دولار للأوقية بعد أن سجلت اثناء الجلسة مستوى أكثر ارتفاعا بلغ 18.49 دولار.

وصعد البلاتين 1.44 بالمئة إلى 990.60 دولار بعد أن قفز في وقت سابق إلى أعلى مستوى في شهر عند 997 دولارا.

وبدأ مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الامريكي) اليوم اجتماعا تترقبه الاسواق عن كثب بحثا عن قرائن بشأن توقيت زيادة محتملة في أسعار الفائدة الامريكية.

 
 

أضف تعليقك