اختتام فعاليات معرض “2016 PALBUILDEX”
 
 
اختتام فعاليات معرض “2016 PALBUILDEX”
 
 

فلسطين 24- اختتم المعرض الفلسطيني لخدمات ومنتجات البناء والبنية التحتية “2016PALBUILDEX “، فعالياته، الأربعاء، بابرام العديد من الصفقة التجارية، وقيام آلاف المستهلكين والمهنيين بزيارته، وذلك بتنظيم شركة الخدمات والحلول التصديرية “بال سيركلس” تحت رعاية وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة وبالتعاون مع الوزارة، واتحاد الغرف التجارية الصناعية، الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية، نقابة المهندسين، واتحاد المقاولين وجمعية حماية المستهلك، وبرعاية الشركتين الوطنية لصناعة الالمنيوم والبروفيلات “نابكو” وسند للموارد الانشائية.

وشارك في المعرض الذي تواصلت فعالياته وانشطته لمدة  ثلاثة أيام متتالية في قاعات منتزه بلدية بالبيرة، 34 شركة تمثل قطاع البناء والبنية التحتية وقطاعات مساندة عديدة، اهمها منتجات الالمنيوم، الحديد، الخشب، مواد العزل والدهانات، الحجر والرخام، تكنولوجيا وحلول البناء، المواسير ومنتجات البنية التحتية بتعددها وتنوعها، وغيرها من المنتجات والخدمات الخاصة بالبناء كالشركات الهندسية والمقاولات.

ونظمت ادارة شركة الخدمات والحلول التصديرية “بال سيركلس” حفلا تكريميا للعارضين وممثلي واصحاب الشركات المشاركة بتوزيع الشهادات التقديرية والدروع التكريمية، بحضور مدير عام الشركة ابراهيم النجار، ومدير عام “نابكو” عنان عنبتاوي، ونائب الرئيس التنفيذي لشركة سند حسين ياسين، وممثلين عن اتحاد المقاولين ونقابة المهندسين ومؤسسات وشركات القطاع الخاص.

وأكد النجار، أن المعرض لاقى نجاحا كبيرا بعدد ونوعية زواره غالبيتهم من المهندسين والمقاولين وأصحاب المشاريع والمسؤولين في العطاءات في الوزارات والمؤسسات الحكومية المختلفة، ورجال الاعمال والمستوردين وأصحاب مواد البناء والمنتجات الانشائية المختلفة، مشيرا الى ما أبدوه المشاركون من ارتياح لنوعية وعدد الزوار الذين أموا أجنحتهم وأقاموا الاتصالات والعلاقات التجارية.

بدوره قال مدير عام “نابكو” عنان عنبتاوي: “معرض الصناعات الإنشائية وخدمات ومنتجات البناء والبنية التحتية”2016PALBUILDEX ” هو الوحيد المختص في هذا القطاع الذي يحتاج فعلا إلى تطويره وزيادة الاهتمام به على كافة الأصعدة الرسمية والشخصية، لما له من أثر كبير على تطوير الاقتصاد الفلسطيني وانشاء بنية تحتية لأسس اقتصاد وطني مستدام”.

وقال: “يعد قطاع الانشاءات من أهم القطاع الاقتصادية، ويساهم بشكل ملحوظ في دعم صمود الاقتصاد الوطني، مشيرا الى أهم المعيقات التي تواجه قطاع الانشاءات والتي تحد من تطوره، وبخاصة سيطرة سلطات الاحتلال على الموارد الطبيعية في الاراضي الفلسطينية، والتي تشكل جزءا هاما من موارد الصناعات الانشائية والصناعات المرافقة لها”.

وأكد نائب الرئيس التنفيذي لشركة سند حسين ياسين،على تميز المعرض في دورته الحالية عن سابقاتها من حيث نوعية المشاركة ولعرضه منتجات مميزة، مبينا أن منتجات الشركات في المعرض لاقت اعجاب الزوار من مستهلكين ومهندسين ومهنيين،.

وقال:”أننا نعي تماما أن المواطن الفلسطيني يستحق أفضل المنتجات وأكثرها تنوعا، وبالتالي يمكنني الجزم بأن المنتج الفلسطيني وبمعظم حالاته يستطيع أن ينافس المنتج الإسرائيلي والأجنبي”.

أما مدير التسويق والعمليات في الشركة المنظمة زكي خلف، فأكد على ضرورة إعطاء الأولية لمنتجاتنا الوطنية في كافة العطاءات والمشاريع التي يعلن عنها، خاصة أن الصناعات الفلسطينية ذات مواصفات وجودة عالية وأثبتت قدرتها بشهادة مؤسسات المواصفات العالمية، إضافة لضرورة دعم المواطنين الفلسطينيين الغيورين على أرضهم ووطنهم، الذين يتوجب عليهم أيضا الغيرة على المنتج الوطني وإعطائه حق الأولوية في كافة أعمالهم الشخصية واستخدام منتجات فلسطينية وطنية بامتياز، لنحقق جميعا بذلك الاكتفاء الذاتي بالاعتماد على الذات.

وفي ختام الحفل قام كل من النجار وعنبتاوي وياسين، بتكريم أصحاب الشركات العارضة وتسليمهم الدروع التكريمية والتقديرية.

 
 

أضف تعليقك