فلسطين تحظى باهتمام زوار معرض دبي للبناء 2016
 
 
فلسطين تحظى باهتمام زوار معرض دبي للبناء 2016
 
 

 

 

 

الخليل-معا- انطلقت اليوم، فعاليات معرض الخمسة الكبار (Big5) والذي يقام في قاعات مركز دبي الدولي للمؤتمرات في إمارة دبي.

 

 

وتشارك فلسطين بخمسة شركات تعمل في مجال الحجر، الى جانب اكثر من 3100 شركة عبر العالم.

 

 

وافاد منسق العلاقات في غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل محي الدين سيد احمد، والذي شارك في فعاليات المعرض، أن الجناح الفلسطيني حظي بزيارة عدد لا بأس به من المسؤولين الحكوميين في دول الخليج العربي وبضمنهم وكيل وزارة التجارة والاستثمار للتجارة الخارجية أحمد بن عبد العزيز الحقباني.

 

واضاف:” وجدت اهتماما من قبل زوار الجناح الفلسطيني، وخاصة العاملين في مجال الإنشاءات والبناء، في ظل ان الشركات الفلسطينية، لديها سمعة جيدة من خلال بيعها للحجر الفلسطيني الذي ازداد الطلب عليه خلال الفترة الماضية”.

 

 

وقال محي الدين خلال اتصال هاتفي مع مراسل معا:” خلال اليوم الأول من المعرض، تبادلت اطراف الحديث مع بعض رجال الأعمال من دولة قطر، والصين والسعودية والكويت بالاضافة الى طولة الإمارات العربية المتحدة والذين لديهم اهتمام بالحجر الفلسطيني، في ظل النهضة العمرانية التي تشهدا دول الخليج وخاصة الامارات ودولة قطر التي ستستضيف كأس العالم لكرة القدم 2022″.

 

وتابع محي الدين:” تفاجئت من حجم المشاركة الصينية في المعرض، فبحسب منظميه تأتي المشاركة الصينية في المرتبة الثالثة بعد تركيا وايطاليا، ويبدو بأن الصينيين والذين لديهم تجربة رائدة في قطاع الإنشاءات سيدخلون السوق الخليجية بقوة من خلال هذا المعرض”.

 

 

وقال:” على الرغم من ان المشاركة الفلسطينية قليلة قياسا مع 400 شركة صينية، الا ان الحجر الفلسطيني يحظى باهتمام الجمبع، ونأمل بان يحظى بحصة كبيرة في عالم البناء العربي الحديث”.

 

 

وقال المشارك الفلسطيني في المعرض ايوب الشرباتي:” نأمل بأن نكون عند ظن شركات البناء في الخليج العربي، عملنا بكد خلال الفترة الماضية على تجهيز الجناح الفلسطيني ليكون لائقا بمنتجنا من الحجر، سوق الخليج العربي، سوق واعد ولدينا ما يحتاجونه من الحجر لتلبية احتيجاتهم”.

 

 

واضاف الشرباتي:” نشكر مركز التجارة الفلسطيني بال تريد والصناديق العربية وعلى رأسهم الدكتور جواد ناجي على اتاحة الفرصة لنا للمشاركة في هذا الحدث العالمي والمتخصص في البناء والإنشاءات”.

 
 

أضف تعليقك