الجاغوب: المؤتمر السابع يجب أن يفرز قيادة شابة
 
 
الجاغوب: المؤتمر السابع يجب أن يفرز قيادة شابة
 
 

 

 

رام الله – معا- قال رئيس اللجنة الإعلامية في مفوضية التعبئة والتنظيم لحركة فتح، منير الجاغوب، اليوم الاثنين، إن المؤتمر السابع لحركة فتح يجب أن يفرز قيادة شابة جديدة، تستطيع الدفاع عن قيادتها، خاصة أن حركة فتح حركة جماهيرية كبيرة، وسقف الحرية فيها كبير جداً، ويجب أن يكون هناك تواصل بين الأجيال.

 

جاءت أقوال الجاغوب هذه خلال مقابلة له عبر فضائية معا، مع رئيس تحرير شبكة “معا”، د. ناصر اللحام، ضمن تغطية خاصة لأحداث مؤتمر فتح السابع، الذي ينطلق يوم غد.

 

وأكد الجاغوب أن المؤتمر العام السابع يهم كل الشارع الفلسطيني، وليس أبناء حركة فتح فقط، وهذا الاهتمام العام من المواطنين الفلسطينيين والعالم بأسره بالمؤتمر مرده أن فتح موجودة في العالم بأسره.

 

وأضاف: جميل جداً اللقاء بين أبناء الحركة في مدينة رام الله، وعلى أرض فلسطين، فنحن التقينا باخوة لنا لم نراهم يوماً، وجزء منهم هم قدوة لنا من حيث تاريخهم النضالي.

 

وأشار الجاغوب إلى أن المؤتمر يشارك فيه قرابة 35% من الجيل الشاب، وهذا دليل على الاهتمام الكبر بالشباب وبدورهم النضالي، وبالتالي يجب الاهتمام بالجيل الجديد الشاب، خاصة في ظل الحديث عن المقاومة الحديثة، وهي ما يبرع به الشباب من خلال شبكات التواصل الاجتماعي.

 

وأوضح الجاغوب أن الجيل الاعلامي الفتحاوي الجديد يسعى إلى إعادة الحوار الفلسطيني إلى مساره الصحيح، من خلال المتحدثين الشباب باسم الفصائل الفلسطينية، لا سيما في فتح وحماس، مشيراً إلى علاقة الصداقة والاحترام مع أحد الناطقين الشباب باسم حركة حماس.

 

وحول اتفاق أوسلو، قال الجاغوب إنه اتفاق مرحلي، إلا أنه أدخل نصف مليون فلسطيني إلى أرض فلسطين، ولكن يجب أن يتطور هذا الاتفاق وصولاً إلى الخلاص من الاحتلال، وإقامة الدولة الفلسطينية.

 

وتابع: يجب علينا أن نعزز العمل بالمقاومة السلمية الشعبية، لأننا نريد العيش بسلام وحرية واستقلال، وبالتالي فإنه يجب المشاركة الفاعلة في المقاومة الشعبية السلمية، عبر التواجد في الشوارع لمواجهة الاحتلال والاستيطان بطريقة سلمية.

 

وكشف الجاغوب عن أنه بات يدرك استراتيجية ورؤية الرئيس محمود عباس، وهو يقوم بإيضاح هذه الاستراتيجية والرؤية للشباب الفتحاوي، حتى لا تكون هناك فجوة بين القيادة والقاعدة وحتى مع الشارع الفلسطيني.

 

وأوضح أن المفاوضات كانت وسلة قررتها حركة فتح للتخلص من الاحتلال الإسرائيلي، ولكن حكومة الاحتلال تماطل وتتهرب من استحقاقات السلام، وبالتالي فإن الشعب الفلسطيني وقيادته يحب أن تفكر في طريقة جديدة لحل الصراع في ظل استمرار تعنت الاحتلال.

 

وأكد الجاغوب أن حركة حماس جزء أصيل من الشعب الفلسطيني ومن المقاومة الفلسطينية، ولكن يجب أن يتم الاتفاق على المراحل القادمة.

 
 

أضف تعليقك