منخفض أشد ليلاً.. ولا ثلوج بالأفق
 
 
منخفض أشد ليلاً.. ولا ثلوج بالأفق
 
 

 

 

فلسطين 24 – تتأثر فلسطين ودول المنطقة الليلة القادمة بمنخفض جوي جديد يعتبر الجزء الثاني من المنخفض الذي بدأ تأثيره الاحد ويتوقع أن يكون محملاً بكميات أمطار أفضل من سابقه بالإضافة إلى برودة اعلى ورياح اشد قوة.

ومن المتوقع حسب موقع “طقس فلسطين” أن يبدأ تساقط الأمطار مع ساعات منتصف الليل على السواحل الشمالية من البلاد ثم ينتشر هطول الأمطار تدريجياً بعد منتصف الليل وخلال ساعات فجر الثلاثاء للمناطق الشمالية والوسطى.

وفي غد الثلاثاء يطرأ إنخفاض على درجات الحرارة، بحيث تصبح دون معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 8 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً وبارداً بشكل واضح نهاراً، وبارداً جداً ليلاً.

هذا وتهطل الأمطار غزيرة ومصحوبة بزخات من البرد أحياناً فوق معظم المناطق، وخلال ساعات الليل يبدأ المنخفض الجوي بالضعف التدريجي. ويحذر من تشكل السيول والفيضانات في الاودية والمناطق المنخفضة.

وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا تصل إلى  70كم/ساعة.

وفي يوم الاربعاء يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة،مع بقائها أدنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 4 درجات مئوية، ويكون الطقس غائام وبارداً نهاراً، وبارداً جداً ليلاً، ويحتمل تساقط زخات محلية خفيفة من الامطار على السواحل الشمالية، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

ثلوج رأس السنة؟

وبخصوص التوقعات السابقة باحتمال هطول ثلوج مطلع الاسبوع القادم (السبت) مع بداية العام  الجديد، قال مدير “طقس فلسطين” ايمن المصري ان البلاد ستتاثر بمنخفض جديد بارد وماطر لكنه لن يحمل معه ثلوجاً لفلسطين وذلك وفق احدث الخرائط الجوية.

 
 

أضف تعليقك