«اورانج» تطلق خدمتين رقميتين جديدتين
 
 
«اورانج» تطلق خدمتين رقميتين جديدتين
 
 

الدستور 16-12-2012

«اورانج» تطلق خدمتين رقميتين جديدتين
اكد الرئيس التنفيذي لشركة اورانج الاردن جان فرانسوا توماس ان مستويات اسعار خدمات الاتصالات في السوق المحلية عند ادنى حدودها، مشيرا ان لا امكانية للتخفيض اكثر، كما ان شبكات الاتصالات العاملة في السوق المحلية ذات تغطية عالية وتتحسن باستمرار مشيرا الى ان مبدأ المنافسة حاليا هو عن طريق توفير خدمات جديدة وليس تخفيض الاسعار.

واضاف توماس في مؤتمر صحفي عقد الخميس الماضي بان قرار هيئة تنظيم قطاع الاتصالات بطرح خدمات الاتصالات بعيدة المدى او ما يعرف aالمقصود به التنافس على تقديم خدمات باسعار اقل فهذا امر غير ممكن؛ لأن اسعار الخدمات عند ادنى مستوياتها، اما اذا كان الهدف توفير ايرادات اكثر لخزينة الدولة من خلال بيع هذه الترددات فان هذا الامر مفيد على المدى القصير، ولكن على المدى المتوسط والطويل سيلحق الضرر بقطاع الاتصالات المحلي.

واكد توماس انه من المبكر البحث في ادخال خدمات الجيل الرابع الى السوق المحلية لعدة اسباب اهمها عدم نضوج هذه الخدمة عالميا، والاخر ان خدمات الجيل الثالث دخلت مؤخرا الى السوق المحلية، وهنا يجب على المشغلين الانتظار قليلا لاسترداد جزء من الاستثمار الذي وضعوه في خدمات الجيل الثالث للتفكير باستثمارات جديدة.

ولفت الى ان على «تنظيم الاتصالات» التفكير ودراسة واقع السوق المحلية فيما اذا كانت تستطيع تحمل مشغل رابع الى السوق، مؤكدا ضرورة وجود منهجية واضحة ومتوافقة مع واقع السوق.

من جانب آخر، اعلن الرئيس التنفيذي للشركة عن اطلاق خدمتين من خدمات الاتصالات وهي خدمة «Noa Credit Beep»، والتي تم تطويرها في مركز بحوث تطوير «اورانج» التقنية في عمان، لتمكين مشتركيها من التواصل فيما بينهم حتى في حالة عدم كفاية الرصيد، حيث إنها تعمل على تنبيه المشترك المُستقبِل للمكالمة بوجود محاولة للاتصال به من قبل المشترك المتصل الخالي من الرصيد وذلك عبر رسالة تنبيه قصيرة.

وتستهدف هذه الخدمة التسهيل على مشتركي الشركة من أصحاب الخطوط المدفوعة مسبقاً خاصة ذوي الدخل المحدود منهم، وذلك عبر خدمة بسيطة وسهلة تتيح لهم البقاء على تواصل في مختلف الأوقات والظروف التي تشمل عدم توفر الرصيد الكافي لإجراء مكالمة.

كما تم الاعلان عن إطلاق خدمة جديدة توفر مستويات أعلى من الراحة والخصوصية، وهي خدمة «Internet on TV». وتهدف هذه الخدمة لمنح المشتركين ضمنها من جميع مشتركي خدمة الإنترنت المنزلي عريض النطاق ADSL، والتي تأتي ضمن حزمة/عبوة تشتمل على جهاز الاستقبال (الصندوق)، وبطاريات نوع Qwerty سعة 2.4 جيجا، بالإضافة إلى جهاز تحكم ولوحة مفاتيح بصرية، وموصلات ومنافذ توصيل.

كما اعلنت الشركة توفر أجهزة هواتف iPhone 5 لمشتركيها ضمن معارضها المنتشرة في أنحاء المملكة، وذلك منذ يوم الخميس الماضي.

واوضح توماس أن «اورانج» حرصت على إطلاق هذه الخدمات التي جاء تصميمها بناءً على الاحتياجات الحالية لأبناء المجتمع المحلي، وتلبيةً لتطلعاتهم ضمن معادلة واستراتيجية تضمن لها الوصول بمشتركيها لأعلى مستويات الرضا، مشيرا إلى أن الخدمتين الجديدتين تحملان في طياتهما العديد من الميزات، حيث إن خدمة «Internet on TV» تسهل وصول جميع أفراد الأسرة إلى الإنترنت، كما تمكنهم من الاستمتاع بتجربة ترفيهية باستخدام كافة أنواع أجهزة التلفاز سواء الحديثة منها أو القديمة. أما فيما يتعلق بخدمة «No Credit Beep» فإنها تضمن استمرار التواصل بين الناس على اختلاف أماكنهم.ومن جانبه، قال وصفي الصفدي، مدير دائرة التسويق في الشركة انه تم تصميم وإطلاق الخدمتين الجديدتين بناءً على بحوث مستفيضة ودراسات معمقة لأحدث الاتجاهات والابتكارات ضمن سوق الاتصالات العالمية المتطورة، والتي نحرص على توفيرها في السوق.

التاريخ : 16-12-2012

 
 

أضف تعليقك